البث المباشر

مخرج سوري: السينما أفضل وسيلة لإيصال المقاومة إلى العالم

الثلاثاء 6 يونيو 2023 - 22:27 بتوقيت طهران
مخرج سوري: السينما أفضل وسيلة لإيصال المقاومة إلى العالم

وصف الناشط الثقافي والمخرج السوري"محمد أبوالجدايل" السينما الإيرانية بأنها رائدة، خاصة في موضوع المقاومة وقال: إن السينما هي أفضل طريقة وربما الطريقة الوحيدة لإيصال منطق المقاومة إلى العالم.

وقال أبوالجدايل اليوم الثلاثاء في مقابلة خاصة: إن إيران حاملة لواء الدول الإسلامية في مجال السينما وصانعي الأفلام.

ووصف المخرج السوري إيران عاصمة المقاومة واعتبر إقامة مهرجان إيثار السينمائي للفيلم، خطوة كبيرة في إيصال منطق وثقافة المقاومة، مضيفا إن إقامة ورش السينما التي تقام حاليا في العراق وسوريا مفيد جدًا في تطوير التواصل بين السينمائيين في الدول الإسلامية وخاصة محور المقاومة مع صانعي الأفلام الإيرانيين.

وفي إشارة إلى فيلم حول الشهيد قاسم سليماني من مخرج سوري عرض في مهرجان إيثار السينمائي للفيلم، والذي فاز أيضًا بجائزة، أوضح أبوالجدايل: ان الشهيد سليماني كان بطل محور المقاومة والأفلام المشتركة مهمة بحيث يمكن أن تتطرق بموضوع شهداء محور المقاومة أكثر من أي وقت.

وتابع: لآن محور المقاومة بحاجة لهذه المهرجانات لتظهر التضحية والاستشهاد وأبطال محور المقاومة لأجيال الحاضر والمستقبل.

وحول أهمية مهرجان إيثار السينمائي للفيلم قال ابوالجدايل: في مهرجان الإيثار، جرت مناقشات بين صناع مخرجين عراقيين وعمانيين وإيرانيين، وشددوا على الإنتاج المشترك في مجال أفلام المقاومة.

وصرح: ان مخرجين إيرانيين مثل "مجيد مجيدي" و"ابراهيم حاتمي كيا" لديهم شهرة في المنطقة وحتى العالم وأفلام مثل "بتوقيت الشام" عرض في سوريا، والعراق ولبنان وأهل هذه الدول متعطشون لمثل هذه الأفلام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة