البث المباشر

اللواء سلامي: نمتلك تقنية التنويع في صنع أنواع الأنظمة الدفاعية

الثلاثاء 6 يونيو 2023 - 14:37 بتوقيت طهران
اللواء سلامي: نمتلك تقنية التنويع في صنع أنواع الأنظمة الدفاعية

قال القائد العام للحرس الثوري الإسلامي اللواء حسين سلامي: اننا نمتلك تقنية التنويع والتكييف في صنع جميع أنواع الأنظمة ومن ضمنها صاروح فتاح فرطي الصوت القابل للمناورة.

واوضح اللواء سلامي للصحافيين، على هامش أزاحة الستار عن صاروخ "فتاح" الذي تفوق سرعته سرعة الصوت : إن هذا الصاروخ قادر على تغيير اتجاهاته ببساطة.

واضاف : بلغت تكنولوجيا التنويع في صنع مختلف المنظومات الصاروخية من ضمنها صاروخ "فتاح" الفرط صوتي، وهو صاروخ قابل للمناورة وخارق للصوت وقادر على تغيير اتجاهاته ببساطة والعبور من الصواريخ المضادة.

وتم صباح اليوم الثلاثاء ازاحة الستار عن صاروخ "فتاح" الذي تفوق سرعته سرعة الصوت ، وهو أحدث إنجاز استراتيجي للقوة الجو الفضائية التابعة للحرس الثوري بحضور رئيس الجمهورية آية الله  ابراهيم رئيسي.

ويتميز هذا الصاروخ بدقة متزايدة وسرعة عالية جدًا وقدرة ممتازة على المناورة بالإضافة إلى القدرة على التخفي واجتياز أنظمة الرادار.

ويمتلك صاروخ "فتاح" قدرات تكتيكية ، نظرًا لوجود فوهة وقود صلب في المرحلة الثانية ، ولديه القدرة على الوصول إلى سرعات عالية جدًا وأيضًا إجراء مناورات مختلفة داخل وخارج الغلاف الجوي للأرض من أجل التغلب على جميع أنواع أنظمة الدفاع الجوي للعدو.

ويبلغ مدى صاروخ فتاح 1400 كلم وسرعته قبل إصابة الهدف 13 الى 15 ماخ.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة