البث المباشر

آية الله خاتمي: دعم ولاية الفقيه منح الحصانة للثورة

الإثنين 5 يونيو 2023 - 07:28 بتوقيت طهران
آية الله خاتمي: دعم ولاية الفقيه منح الحصانة للثورة

أكد عضو الهيئة الرئاسية بمجلس خبراء القيادة آية الله أحمد خاتمي أن دعم ولاية الفقيه منح الحصانة للثورة الإسلامية من المؤامرات والآفات.

وقال آية الله خاتمي في كلمة له مساء الأحد خلال مراسم إحياء ذكرى رحيل الإمام الخميني (رض) يوم 4 حزيران عام 1989 وانتفاضة 5 حزيران عام 1963، في حشد أهالي مدينة جغتاي في محافظة خراسان الرضوية شمال شرق إيران: إن الإمام الراحل (رض) قال، إدعموا ولاية الفقيه حتى لا تتضرر البلاد.

وقال عضو مجلس خبراء القيادة: إن هذا الدعم لمبدأ ولاية الفقيه حفظ الثورة أمام مؤامرات ودسائس الأعداء، بما في ذلك أعمال الشغب التي جرت العام الماضي والفتن المختلفة التي سبقتها.

وأوضح: كانت وراء أحداث الشغب في العام الماضي خطط واسعة من قبل الغربيين والمواكبة من قبل عناصرهم وعملائهم إلا أن البلاد لم تتضرر في ظل دعم الشعب لولاية الفقيه.

وقال آية الله خاتمي في إشارة إلى صفات الإمام (رض): إن إحدى هذه الخصائص كانت شجاعة الإمام، وهي شجاعة منقطعة النظير تحدى بها الإستكبار العالمي وعلى رأسه أميركا.

وأضاف: إن الإمام قال، إن كل مقصدنا هو الله والإسلام، والعنصر الثاني أيضاً هو الشعب، وأثناء تبلور هذه الثورة الكبرى، لم يتحدث الإمام عن الكفاح المسلّح ولا مرة واحدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة