البث المباشر

بالصور من كربلاء المقدسة.. العتبة الحسينية تعرض المخطوطات الفائزة في مسابقة الخط العربي

الأحد 4 يونيو 2023 - 21:57 بتوقيت طهران
بالصور من كربلاء المقدسة.. العتبة الحسينية تعرض المخطوطات الفائزة في مسابقة الخط العربي

أقام مركز والقلم للخط العربي التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية معرضًا للمخطوطات الفائزة في مسابقة وارث الأنبياء الدولية الأولى للخط العربي اليوم السبت 3/ 6/ 2023.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم: “أقام مركز والقلم للخط العربي التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية معرضًا للمخطوطات الفائزة في مسابقة وارث الأنبياء للخط العربي ما بين الحرمين الشريفين بحضور جمع كبير من الخطاطين”.

وبيّن الشمري “سبق قص الشريط حفل افتتاح تضمن تلاوة آيات من الذكر الحكيم وكلمة لرئيس قسم دار القرآن الكريم الشيخ الدكتور خير الدين علي الهادي وكلمة لممثل لجنة التحكيم الخطاط الأستاذ صادق الحسيني القصير”.

وأوضح مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة “المعرض الذي ضم 113 عملا فنيّا سيستمر مدة 3 أيام وسيتضمن عدة فعاليات منها إقامة ورش للخط العربي وتوقيع كُرّاس وتوزيعه وسيتضمن أيضا إقامة محفِل لاستذكار من رحلوا من الخطاطين”.

يذكر أن الدول المشاركة في مسابقة وارث الأنبياء للخط العربي هي كل من الأردن ومصر والبحرين وسلطنة عمان والجزائر وإيران وإندونيسيا وماليزيا وباكستان فضلا عن العراق”.

العتبة الحسينية تعلن انطلاق الدورات القرآنية الصيفية

على صعيد متصل أعلنت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية عن انطلاق الدورات القرآنية الصيفية التي تقيمها في الحرم الحسيني المطهر وبالتعاون مع قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة لعام 1444هـ.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني في دار القرآن الكريم كرار الشمري “أعلنت دار القرآن الكريم وقسم الشؤون الدينية أن اليوم الأحد المصادف 4/ 6/ 2023 هو موعد انطلاق الدورات الصيفية في الحرم الحسيني الشريف ولغاية بداية شهر محرم الحرام”.

وأوضح الشمري “تبدأ الدورات من الساعة الثامنة صباحًا إلى الحادية عشرة للإناث ومن الرابعة إلى السادسة مساءً للذكور حيث سيتلقى الطلبة في الدورات عدة دروس منها حفظ القرآن الكريم وتعلم المفاهيم القرآنية وأيضا دروس أخلاقية وتربوية وفقهية وقد وصل عدد الطلبة إلى 5000 طالب وطالبة”.

وبين الشمري “أن هناك المزيد من الدورات التي تقيمها الدار في مختلف مناطق العراق إذ وصل عددها حوالي 200 دورة قرآنية”.

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة