البث المباشر

مخبر: تركيا جارة مهمة واستراتيجية لإيران

السبت 3 يونيو 2023 - 21:56 بتوقيت طهران
مخبر: تركيا جارة مهمة واستراتيجية لإيران

إشار النائب الاول للرئيس الايراني إلى سياسة النهوض بالعلاقات مع الجيران في الحكومة الحالية، واصفا تركيا بأنها جارة مهمة واستراتيجية لجمهورية إيران الإسلامية.

وهنأ محمد مخبر في مستهل وصوله الى مطار انقرة، رجب طيب أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لهذا البلد، واعتبره أحد قادة المنطقة الذين كانت لهم دوما علاقات جيدة مع إيران وفي المقابل كانت إيران بدورها تربطها علاقات جيدة معه.

وأعرب النائب الأول للرئيس الايراني عن أمله في أنه من خلال توسيع التعاون، يمكن تحسين العلاقات الإيرانية التركية في الحكومة الجديدة لهذا البلد.

كما هنأ المخبر رجب طيب أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لهذا البلد، واصفاً إياه بأنه أحد قادة دول المنطقة الذين كانت تربطهم علاقات طيبة مع إيران على الدوام، وكان لإيران بدورها علاقات طيبة معه.

وفي إشارة إلى سياسة النهوض بالعلاقات مع الجيران في الحكومة الحالية، وصف تركيا بأنها جارة مهمة واستراتيجية لجمهورية إيران الإسلامية.

وأعرب النائب الأول للرئيس عن أمله في أنه من خلال توسيع التعاون، يمكن تحسين العلاقات بين إيران وتركيا في الحكومة الجديدة لهذا البلد.

يشار إلى أن النائب الأول للرئيس الايراني قام بزيارة خاطفة إلى تركيا على مدى ساعات للمشاركة في حفل التنصيب وبدء عمل الحكومة الجديدة لهذا البلد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة