البث المباشر

أمين المجلس الإسلامي الإسباني يشيد بإنجازات الثورة الإسلامية

الجمعة 2 يونيو 2023 - 14:17 بتوقيت طهران
أمين المجلس الإسلامي الإسباني يشيد بإنجازات الثورة الإسلامية

قال أمين المجلس الإسلامي الإسباني، في إشارة إلى إنجازات الثورة الإسلامية بقيادة الإمام الخميني (ره) إلى أن إيران سعت إلى خلق روابط ذات مصلحة مشتركة والإحترام بين حكومات العالم واليوم هي إحدى الرواد في خلق العالم متعدد الأقطاب.

وقال يوسف فرنانديز في تصريح لوكالة ارنا، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية حققت الإنجاز الأول في نيل الاستقلال والشرف ضد نظام بهلوي، الذي كان دمية لأمريكا واتبعت مبادئها التوجيهية في السياسة الخارجية والداخلية.

وأضاف: من ناحية أخرى، أحرزت إيران تقدماً كبيراً في مجال العلوم والتكنولوجيا. على سبيل المثال، في مجال الطب، أصبحت إيران دولة تجذب السياح الطبيين، لذلك سافر مليون و 200 ألف أجنبي في العام الماضي إلى إيران لهذا الغرض.

وأوضح أن كل هذه الإنجازات تحققت رغم العقوبات وتابع: لقد نجحت إيران في بناء أسلحة مختلفة في مجال الدفاع من طائرات مسيرة وصواريخ وهي على رأس تقدم العلوم العسكرية، كما أنها تصنع الأقمار الصناعية وتمتلك برنامج نووي سلمي.

وصرح فرنانديز: إيران هي واحدة من أبطال عملية خلق عالم متعدد الأقطاب وقد تمكنت من الوصول إلى العديد من المنظمات الدولية مثل منظمة شنغهاي للتعاون، كما أنه نموذج في تطوير العلاقات الدولية، لأن سياسة هذا البلد تسعى إلى خلق روابط ذات مصلحة واحترام متبادلين بين حكومات العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة