البث المباشر

رئيسي يدعو للمزيد من تطوير العلاقات بين طهران وأنقرة في المرحلة الجديدة

الثلاثاء 30 مايو 2023 - 16:27 بتوقيت طهران
رئيسي يدعو للمزيد من تطوير العلاقات بين طهران وأنقرة في المرحلة الجديدة

هنأ رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لتركيا، وأعرب عن أمله بالمزيد من تطوير العلاقات الإقتصادية والسياسية والأمنية والثقافية والتجارية بين البلدين في المرحلة الجديدة.

وفي الإتصال الهاتفي الذي جرى اليوم الثلاثاء، هنأ رئيسي، أردوغان على انتخابه رئيساً للدولة الصديقة والجارة تركيا، وأعرب عن أمله بالمزيد من تطوير العلاقات الاقتصادية والسياسية والأمنية والثقافية والتجارية بين البلدين في المرحلة الجديدة.

كما أشار رئيس الجمهورية إلى الدور الفعال للتعاون الإقليمي بين إيران وتركيا في ترسيخ وتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة، داعياً للمزيد من تسريع التعاون الإقليمي بين البلدين بهدف تأمين مصالح دول المنطقة.

*أردوغان: علاقات تركيا مع إيران ستستمر بمزيد من القوة والجدية في المرحلة المقبلة

من جانبه أعرب الرئيس التركي في هذا الاتصال الهاتفي عن شكره وامتنانه، أصالة عن نفسه ونيابة عن شعب بلاده، لحسن نوايا الدكتور رئيسي، وقال: من المؤكد أن عملية تطوير العلاقات بين تركيا وجمهورية إيران الإسلامية ستستمر بمزيد من القوة والجدية في مختلف المجالات.

وأعرب أردوغان عن رغبة بلاده في مواصلة التعاون الإقليمي، بما في ذلك في إطار التعاون الرباعي بين تركيا وإيران وروسيا وسوريا، بمزيد من الجدية ووفق النتائج الإيجابية والفعالة في تعزيز الاستقرار في المنطقة وكذلك توسيع التعاون الإقتصادي والتجاري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة