البث المباشر

العتبة العباسية تستعد لإطلاق دوراتها القرآنية الصيفية

الإثنين 29 مايو 2023 - 11:03 بتوقيت طهران
العتبة العباسية تستعد لإطلاق دوراتها القرآنية الصيفية

أكمل المجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العبّاسية بالعراق، جميع استعداداته الفنية واللوجستية لإطلاق مشروع دوراته القرآنية الصيفية في ست محافظات عراقية.

ويشرف على الدورات معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع للمجمَع.

وقال مسؤول وحدة النشاطات القرآنية في المعهد السيد زيد الرماحي إن "المعهد أكمل جميع الاستعدادات كالمناهج والأمور الفنية واللوجستية، تمهيداً لإطلاق مشروع الدورات القرآنية الصيفية بمشاركة ستّ محافظات، هي كلٌّ من محافظة النجف الأشرف وواسط وميسان والديوانية وكركوك وصلاح الدين، وذلك بالتعاون مع معتمَدِي مكتب المرجعية الدينية العُليا في تلك المحافظات".

وأضاف "يستهدف هذا المشروع القرآني الكبير طلّاب المدارس من عمر ستّة أعوام إلى ستة عشر عامًا، إذ تمّت تهيئة مئات الحسينيات والمساجد والمراكز في عموم أقضية ونواحي وأحياء تلك المحافظات الستّ، كما وفّر المعهد أكثر من (24) ألف منهجٍ دراسيّ لتوزيعها على طلّاب الدورات الصيفية، فضلاً عن إيصال كميات كبيرة من الماء والعصائر والفطائر والمرطبات إلى أماكن الدورات، لتوزيعها بشكلٍ يوميّ على الطلّاب بمعدّل أكثر من (24) ألف قطعة من كلّ مادة".

وبين الرماحي أن "الاستعدادات تضمّنت أيضاً توزيع أكثر من (500) معلّم وأستاذ على الدورات"، مشيراً إلى أن "معلّمِي هذه الدورات من ذوي الخبرة والكفاءة، الذين شاركوا في ورشاتٍ تطويرية أعدّها المعهد بإشراف أساتذةٍ متخصّصين من جامعة الكوفة، وتضمّنت طرائق التدريس وسيكولوجية التعامل مع الطفل، إضافةً إلى محاضرات لشرح الخطّة اليومية للدورات والمناهج التي تُدرّس للطلّاب".

وبحسب مسؤول وحدة النشاطات فإن: "الدورات القرآنية تتضمّن دروسًا تعليمية في القرآن الكريم والعقائد والأخلاق والفقه وسيرة أهل البيت (عليهم السلام)، لتحصين البراعم والناشئة بكتاب الله والعترة الطاهرة (عليهم السلام)".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة