البث المباشر

الرئيس المصري يستقبل السيد عمار الحكيم في القاهرة

الأحد 28 مايو 2023 - 17:16 بتوقيت طهران
الرئيس المصري يستقبل السيد عمار الحكيم في القاهرة

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي رئيس تيار الحكمة في العراق، السيد عمار الحكيم اليوم الاحد في العاصمة المصرية القاهرة.

وذكر بيان لمكتب السيد الحكيم، انه "وفي مستهل زيارة السيد الحكيم لجمهورية مصر العربية، ألتقى صباح اليوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".

وتبادل الجانبان "وجهات النظر حول مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك".

وفي إطار العلاقة العراقية المصرية، أكد السيد الحكيم "أهمية تعميق العلاقة وتوثيقها بما ينعكس بالإيجاب على الشعبين الشقيقين لاسيما في المجالات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك".

وأوضح السيد الحكيم "التنسيق المتنامي بين بغداد والقاهرة في مختلف المجالات المتعلقة بالقضايا الإقليمية" مجدداً "استبشاره "بالمخرجات المرجوة من اجتماعات اللجنة الثنائية المشتركة بين البلدين والمتوقع عقدها خلال الشهر القادم".

إقليميا، أشاد السيد الحكيم "بالأجواء الإيجابية التي تسود المنطقة وأهمية ديمومتها وتطويرها وتثبيت دعائمها بما يعزز أمن واستقرار المنطقة" محذراً من "التحديات التي قد تواجها المنطقة في حال تراجعت هذه الحالة الإيجابية".

واستعرض السيد الحكيم مع السيسي الأزمات الاقليمية وأكد "أهمية حل الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية لاسيما مايدور في السودان الشقيق، مع ضرورة منح الفرصة للأطراف المتصارعة من أجل الحوار".

دوليا، أشاد السيد الحكيم "بالدور المعتدل للشقيقة مصر في التعاطي مع هذه التعقيدات عبر فتح أبواب الحوار وتبنيه، والركون إلى الحلول السياسية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة