البث المباشر

خطيب جمعة طهران: الدورية 86 أثبتت قوة ايران وشجاعة ابنائها

الجمعة 26 مايو 2023 - 17:16 بتوقيت طهران
خطيب جمعة طهران: الدورية 86 أثبتت قوة ايران وشجاعة ابنائها

أشار امام الجمعة المؤقت في طهران حجة الاسلام والمسلمين السيد "محمد حسن أبو ترابي فرد" الى العودة الظافرة للدورية 86 الى أرض الوطن، بعد قيامها بمهمة قام بها الجيش الايراني أثبتت قوة ايران وشجاعة ابنائها والطاقات الكبيرة التي توجد في هذا الجيش الاسلامي.

وفي خطبتي صلاة الجمعة بطهران، التي اقيمت اليوم في باحة جامعة طهران، أكد حجة الاسلام والمسلمين ابو ترابي فرد، أن الشعب الايراني شاهد الاسبوع الماضي عودة الدورية الـ۸۶ الى ايران الاسلامية، وقال أنها وضعت أمام مرأى المجتمع الدولي علم إيران وتخصص العلماء الايرانيين بعد ابحارها لمسافة ۶۵ ألف كيلومتر حول العالم.

وأشار الى الحضور الايراني المقتدر في المحيطات الهندي والهادئ والأطلسي وعبور المجموعة من مضيق ماجلان، وأعرب عن بالغ شكره لقائد الدورة وجميع منتسبي سلاح البحر الذين كانوا ضمن الحاضرين فيها.

وتطرق خطيب جمعة طهران الى الذكرى السنوية لتحرير مدينة خرمشهر من دنس قوات صدام في عام 1982، مشيدا بجند الاسلام الذين حرروا هذه المدينة الصامدة بفضل صمودهم ومقاومتهم وكذلك أهالي المدينة الذين شاركوا في عمليات بيت المقدس لتحريرها.

وتابع حجة الاسلام أبو ترابي فرد قائلا: لقد استطاع أبطال الاسلام في هذه العمليات التي شاركت فيها قوات الجيش وحرس الثورة الاسلامية تحرير ۵ آلاف و۴۰۰ كيلومتر مربع من الاراضي المحتلة.

واعتبر امام الجمعة المؤقت في طهران تحرير خرمشهر من دنس قوات صدام تحضيرا لتحرير جنوب لبنان في عام ۲۰۰۰ من احتلال الكيان الصهيوني على يد ابطال حزب الله لبنان الذين وضعوا اللبنة الاساس لتحقيق الانتصارات الباهرة المتتالية لجبهة المقاومة امام الصهاينة في كل المنطقة والاراضي المحتلة.

وأشار الى النهج الدبلوماسي الذي تنتهجه الحكومة الحالية في الجمهورية الاسلامية الايرانية، وقال: ان الاستراتيجية التي تعتمدها ايران الاسلامية في مجال الدبلوماسية الخارجية تقوم على اساس تعزيز العلاقات مع الدول الجارة والعمل على رفع مستوى قارة آسيا العريقة في الألفية الثالثة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة