البث المباشر

ذكرى تحرير خرمشهر.. جبلي يشيد بتضحيات الشهداء ويكرم فنانين يحيون ملاحم هؤلاء الأبرار

الأربعاء 24 مايو 2023 - 20:21 بتوقيت طهران
ذكرى تحرير خرمشهر.. جبلي يشيد بتضحيات الشهداء ويكرم فنانين يحيون ملاحم هؤلاء الأبرار

أكد رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الايرانية، بيمان جبلي، أن ما سجله المجال الفني من تضحيات الشهداء الأبرار في مرحلة الدفاع المقدس (حرب صدام ضد ايران 1980-1988)، انما هو قطرة في محيط، مشيدا بهؤلاء الابرار الذين سجلوا أروع أنواع التضحية والفداء لوطنهم الاسلامي ولشعبهم النبيل.

وأشار المسؤول الذي كان يتحدث في مراسم تكريم الفنانين الذين صوروا ملاحم الشهداء في تلك المرحلة التاريخية العصيبة بأجهزة التصوير التي اقيمت بحضور جمع من المسؤولين الحكوميين والعسكريين وكبار مسؤولي الاعلام في قاعة المؤتمرات بهذه المؤسسة.

وتابع قائلا: انه من بواعث الفخر والاعتزاز أن أشارك في مراسم ذكرى تحرير مدينة خرمشهر الصامدة وأن لا نشاهد ما حدث في العهود الماضية أن يتم قطع اوصال ايران في كل حرب، الا ان ابناء الشعب الايراني الابطال وقفوا بوجه هذه المؤامرة ببركة انتصار الثورة الاسلامية بقيادة الامام الخميني طاب ثراه.

وشدد المسؤول على أن نقل تلك الملاحم البطولية لايمكن ذكرها في الأفلام والكتب حتى اذا استمر ذلك لمدة أعوام، وقال: اننا لم نواجه في ذلك الوقت مفردة الهزيمة والفشل، اذ أن أبناء الشعب الايراني صمدوا بكل قوة بوجه العدو المحتل حتى آخر نفس وكتب الله تعالى لهم النصر لصبرهم وايمانهم بالوعد الالهي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة