البث المباشر

صنعاء: مسيرات حاشدة في ذكرى "الصرخة في وجه المستكبرين"

الأربعاء 24 مايو 2023 - 17:41 بتوقيت طهران
صنعاء: مسيرات حاشدة في ذكرى "الصرخة في وجه المستكبرين"

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الأربعاء، مسيرات جماهيرية كبرى بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، تحت شعار (الشعار.. سلاح وموقف 1444هـ).

وحمل المتظاهرون شعارات الحرية وأعلام الجمهورية اليمنية، واللافتات الداعية إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية، ولافتات منددة بالسياسة والغطرسة الأمريكية، ولافتات داعمة للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية في وجه العدو الصهيوني، مرددين هتافات الحرية المنددة بالسياسة الأمريكية والداعية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

وألقى عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد مفتاح،  كلمة أكد فيه أن الشهيد السيد "حسين بدر الدين الحوثي" رفع الصرخة في وجه المستكبرين.

وأشار العلامة مفتاح إلى أنه ما بين بداية الصرخة والمرحلة التي نعيشها اليوم حصلت تحولات كبيرة على كل المستويات لصالح المشروع القرآني، مشددا على أن الشعب اليمني يحمل راية مواجهة الطغيان الأمريكي متقدما كل الشعوب ورأس حربة في هذه المواجهة.

وأوضح أن الإدارة الأمريكية دفعت بأدواتها الإقليمية للاعتداء على اليمن وحصدت الفشل والخيبة والمنطقة اليوم تتهيأ لتصرخ ضد الهيمنة الأمريكية.

وقال: إن النظام السعودي العميل لأمريكا والصهيونية يحارب في أراضيه كل من يطلق الصرخة وسيجد نفسه محاصرا بها، مشيرا إلى أن الصرخة لم تعد حكرا على تيار واحد، بل أصبحت شعارا لكل الأحرار في مواجهة الطغيان الأمريكي.

وشدد العلامة مفتاح على أن الصرخة مقدمة الثقافة والتوعية والتعبئة لمقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية، ومواجهة تيار الانحلال والفساد العالمي.

ودعا "عبدالملك بدر الدين الحوثي"، في كلمة ألقاها أمس الثلاثاء، أبناء هذا البلد للمشاركة على نطاق واسع في هذه المسيرة، معتبرا المشاركة في هذه المسيرة تعبيرا عن موقف اليمن الحاسم ضد مؤامرات الأعداء.

ودعا زعيم حركة أنصار الله "عبدالملك بدر الدين الحوثي" في كلمة له أمس الثلاثاء، للخروج الكبير والمشرف اليوم في مسيرات الصرخة تعبيراً عن موقف شعبنا تجاه مؤامرات الأعداء، مشدداً أن الحضور في المسيرات يعبر عن ثبات شعبنا على مواقفه تجاه قضايا أمته وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة