البث المباشر

قائد سلاح البحر: الدورية 86 نقلت رسالة السلام الى العالم

الأحد 21 مايو 2023 - 13:13 بتوقيت طهران
قائد سلاح البحر: الدورية 86 نقلت رسالة السلام الى العالم

اعتبر قائد سلاح البحر في جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الادميرال شهرام ايراني، نقل رسالة السلام إلى شعوب العالم ونقل رسالة الاقتدار النابعة من الشعب الايراني من الإنجازات التي حققتها الدورية 86، والتي أثبتت انه لا يمكن فرض العزلة أو الحظر على ايران والشعب الايراني.

وأشار الادميرال ايراني في كلمته التي القاها خلال مراسم الاستقبال الرسمي التي جرت اليوم الاحد لعودة الدورية 86 الى أن هذه الدورية تضم أبناء 29 محافظة في البلاد، وأكد أن ذلك يظهر بأنها تخص جميع ابناء الشعب الايراني.

وأشاد في كلمته بقائد الثورة الاسلامية لرسالته التي بعثها الى أبنائه في الدورية المذكورة، وقال: ان هؤلاء يعتبرون مصدر فخر للشعب الايراني ويمثلون الجمهورية الاسلامية الايرانية وذلك لأنهم أدوا دورا عظيما في مهمتهم البحرية التي دامت 8 أشهر.

وشدد على أن هذا التكريم يتم بإسم الشعب الايراني العظيم واشار الى ان اسر هؤلاء البحارة الشجعان لعبت دورا كبيرا في تحقيق هذه المهمة، وقال: ان القوة البحرية الاستراتيجية للجيش الايراني بوجودها في المياه الحرة في العالم والملاحة البحرية طويلة الامد، وسّعت من عمقها الاستراتيجي ورؤيتها المستقبلية إلى جانب مجال نفوذها وهويتها الإقليمية.

وأضاف قائلا: لقد تم في هذه المهمة الكبيرة القيمة تحقيق الكثير من الانجازات التي تعتبر تجربة للمهمات المستقبلية الكبيرة، حيث أن أبناء الشعب الايراني في سلاح البحر وامتثالا لأمر الولي الفقيه القائد العام للقوات المسلحة قاموا ولأول مرة في تاريخ ايران من خلال إستخدام العلوم الحديثة بتوفير الامن البحري في ظل  ابحارهم لمدة 213 يوما، بمشاركة المدمرة ايرانية الصنع تماما "دنا" والسفينة اللوجستية العملاقة "مكران"، حيث اثبتوا انه لا يمكن فرض العزلة والحظر على ايران والشعب الايراني.

وحضر مراسم الاستقبال التي جرت صباح اليوم عدد من كبار القادة والمسؤولين العسكريين والمدنيين وفي مقدمهم رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة اللواء محمد باقري والقائد العام للجيش اللواء عبدالرحيم موسوي وقائد القوة البحرية الادميرال شهرام ايراني والملحقون العسكريون للدول الصديقة والجارة في ايران فضلا عن عائلات البحارة.

ورست الدورية البحرية الـ86 لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية المعروفة بالمجموعة 360، يوم أمس، في المنطقة البحرية الأولى في بندرعباس، وكان في مراسم الاستقبال قائد البحرية الأدميرال شهرام ايراني وعائلات البحارة.

وتمكنت الدورية والمؤلفة من المدمرة ايرانية الصنع تماما "دنا" والسفينة اللوجستية العملاقة "مكران" بطاقم 350 ملاحا من الابحار حول العالم بقطع اكثر من 65 الف كيلومتر وتحطيم الرقم القياسي التاريخي لعبور المحيط الهادئ لاول مرة في تاريخ الملاحة البحرية الايرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة