البث المباشر

الرئيس رئيسي: إيران اليوم من منتجي شبكات الاتصالات ورواد قطاع البرمجيات

الأربعاء 17 مايو 2023 - 22:04 بتوقيت طهران
الرئيس رئيسي: إيران اليوم من منتجي شبكات الاتصالات ورواد قطاع البرمجيات

أكد الرئيس الايراني، أن إيران اليوم استطاعت أن تدخل مجال إنتاج شبكات الاتصالات، ولم يقتصر ذلك على إنتاج القطع الصلبة بل يشمل قطاع البرمجيات أيضا.

وخلال مراسم تدشين عدد من المشاريع بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات؛ أشاد الرئيس الايراني بجهود كافة العاملين والمنتسبين الى هذه الوزارة، مهنئا بـمناسبة "يوم الاتصالات الوطني".

وفي معرض التنويه الى اهمية بعض المنتجات التي ازيح الستار عنها خلال معرض الفرص الوطنية في مجالي الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم، لفت رئيسي الى انها تحوي المعايير القياسية اللازمة وبما يتيح امكانية تسويقها في الخارج.

وصرح رئيس الجمهورية أن قبل المرحلة الراهنة، نحن كنا مستهلكين فقط، ونتبع مسار الاخرين، لكننا اليوم استطعنا بفضل الطاقات الشبابية ان نصبح منتجين لشبكات الاتصالات، ولم يقتصر ذلك على انتاج القطع الصلبة بل اتسع ليشمل قطاع البرمجيات ايضا.

واضاف: ان الجهود التي مرت على اعيننا اليوم، تكشف عن الخطوات الوطنية الجيدة التي اتخدت في مجال البرمجيات، لكن السؤال الذي يطرح، هل بلغنا المرحلة المرجوة؟ والجواب هو اننا مانزال بحاجة الى بذل مزيد من الجهود في هذا الخصوص.

رئيس الجمهورية، أشاد في كلمته اليوم، بجهود وزير الاتصالات وسائر المنتسبين الى هذه الوزارة، قائلا: يجب تطوير منتجاتنا المعرفية في إطار المعايير القياسية المعتمدة ودعمها بالشكل الذي يتيح تسويقها وتصديرها بشكل واسع الى خارج البلاد.

كما نهى الرئيس الايراني، جميع المؤسسات الحكومية من استيراد المنتجات التي يتم إنتاجها الآن بالشركات المعرفية المحلية؛ محذرا من آثاره السيئة على الاقتصاد الوطني.

علما أن مراسم تدشين 6 مشاريع محلية أساسية في مجال الاتصالات وتحديدا "الألياف الضوئية"، أقيمت اليوم الاربعاء برعاية الرئيس رئيسي؛ في خطوة وصفت بأنها تسهم بشكل ملفت في تطوير هذا القطاع داخل البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة