البث المباشر

فلسطين.. طائرات الاحتلال تقصف منزلين في غزة+صور

السبت 13 مايو 2023 - 07:19 بتوقيت طهران
فلسطين.. طائرات الاحتلال تقصف منزلين في غزة+صور

قصفت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم السبت، منزلًا يعود لعائلة الشهيد القائد بهاء أبو العطا، في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسل وكالة شهاب الاخبارية في مدينة غزة، ان "طائرة بدون طيار قصفت بصاروخين شقة في منزل مكون من خمسة طوابق، يعود لوالد الشهيد بهاء ابو العطا، أعقب ذلك تدميرها بالكامل بثلاثة صواريخ من طائرة حربية".

وأوضح المراسل أن الاستهداف لم يسفر عن وقوع إصابات بين المدنيين.

كما أسفرت الغارة عن انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق من حي الشجاعية، جراء تضرر شبكة نقل الكهرباء بفعل الغارة.

وكان الشهيد بهاء أبو العطا، قائدا للمنطقة الشمالية في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

ويعد الشهيد أبو العطا أحد أبرز قادة سرايا القدس الذين اغتالته قوات الاحتلال صباح يوم الثلاثاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، بعد استهداف منزله في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد زوجته وإصابة طفليه حينها.

وعلى الفور، ردت سرايا القدس بقصف المستوطنات الإسرائيلية بمئات الصواريخ، اعترف حينها الاحتلال بأن الصواريخ شلت الحركة في ثلثي فلسطين المحتلة.

ويعد الشهيد بهاء أبو العطا من القادة الذين كان لهم دورٌ بارز في الإشراف على تنفيذ العديد من العمليات الجهادية التي خاضتها المقاومة ضد العدو "الإسرائيلي".

وأصبح الشهيد القائد مصنفاً لدى كيان الاحتلال كواحد من أبرز المطلوبين مؤخراً على مستوى الإقليم بأكمله، وليس على نطاق القطاع.

كما قصفت طائرات الاحتلال الصهيوني، فجر السبت، منزلاً سكنياً يعود لعائلة مهنا، في شارع اليرموك، وسط مدينة غزة، ودمرته بالكامل.

وأصيبت سيدة جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة مهنا السكني، فيما وقعت أضرار بليغة في المكان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة