البث المباشر

السوداني: وضعنا خطّة موسعة نحو عراق خال من المخدرات

الثلاثاء 9 مايو 2023 - 14:35 بتوقيت طهران
السوداني: وضعنا خطّة موسعة نحو عراق خال من المخدرات

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في مؤتمر بغداد الدولي الأول لمكافحة المخدرات، أن قضية المخدّرات باتت تهدد المجتمعات وخطرها يهدد كيانات الدول.

وقال محمد شياع السوداني: نواجه حرباً معقّدة يتسلل فيها العدو ليفتك بأبنائنا ويدمر أسرنا ويفكك نسيجنا الاجتماعي فحربنا مع المخدرات لا تقل ضراوة وخطرا عن حربنا التي انتصرنا فيها ضدّ الإرهاب.

وأضاف السوداني: تسلّح مجتمعنا بالقيم الأصيلة وتبنّى رفض هذه السموم التي تخرّب الحاضر والمستقبل وهذا موقف نفتخر به كعراقيين.

كما شدد على أنه: لم ولن نتساهل في مواجهة المخدرات، لا على المستوى القانوني ولا على المستوى الاجتماعي وقواتنا الأمنية تتعامل مع الاتّجار بالمخدّرات ونقلها وكل من له يد بها، على أنه تهديد أمني وإرهابي.

وصرح السوداني: أنشأنا مصحّات خاصة لعلاج ضحايا الإدمان والمخدرات، تتضمن الدعم الطبي والنفسي والاجتماعي لهم والعراق شرّع قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017، وكان نقلة نوعية على مستوى تحديد الأهداف والآليات والعقوبات.

وتشارك في المؤتمر كل من الجمهورية الاسلامية الايرانية والمملكة العربية السعودية ومصر، وسوريا ولبنان والأردن ودولة الكويت وتركيا، بالإضافة الى العراق البلد المضيف. فضلا عن مجلس وزراء داخلية العرب والمكتب العربي لشؤون المخدرات والجريمة ومكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

وتستمر أعمال وفعاليات المؤتمر الدولي الأولى لمكافحة المخدرات في بغداد ليومي التاسع والعاشر من شهر آيار الحالي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة