البث المباشر

بدء معرض القدرات التصديرية الإيرانية " إكسبو 2023"

الأحد 7 مايو 2023 - 16:29 بتوقيت طهران
بدء معرض القدرات التصديرية الإيرانية " إكسبو 2023"

انطلقت أعمال الدورة الخامسة لمعرض القدرات التصديرية الإيرانية إكسبو2023 في أرض معارض طهران صباح اليوم الأحد.

ويشارك بالدورة الخامسة من المعرض نحو 800 شركة محلية وأجنبية في مجال مواد البناء والمعدات الطبية والاجهزة المنزلية والجلود والمنسوجات وصناعة المواد العذائية والصناعات اليدوية والزراعية والخدمات الفنية والهندسية والبتروكيماويات والمعادن والطاقة ومنتجات المعرفة.

هذا وتوقع " علي رضا بيمان باك" رئيس منظمة التنمية التجارة الايرانية تعزيز مستوى الايرادات التصديرية باكثر من 2 مليار دولار بعد اقامة هذا المعرض.

وكان مساعد الشؤون الدبلوماسية بوزارة الخارجية الايرانية صرح في وقت سابق، أن 60 بلدا من مختلف بقاع العالم أعلنوا استعدادهم لزيارة معرض القدرات التصديرية الايرانية " اكسبو 2023".

وأوضح " مهدي صفري"  في المؤتمر الصحفي للدورة الخامسة لمعرض القدرات التصديرية الايرانية " إكسبو 2023" في أرض معارض طهران، أن 750 شركة محلية ستشارك باعمال المعرض وتستعرض منتجاتها أمام الزوار.

وأشار أن 60 بلدا أبدى استعداده لزيارة المعرض، حيث إن بعض الدول ستوفد وزراء ومستشارين ومن المتوقع زيارة نحو 2000 مسؤول وتاجر من مختلف البلدان.

ولفت الى أن من الدول التي ستحضر المعرض الامارات وباكستان وروسيا والصين، وفي معرض رده على امكانية حضور السعودية في المعرض، أكد صفري أن العلاقات إستؤنفت للتو وأن اجراءات بدأت لفتح السفارات والقنصليات بين البلدين، مستدركا أن تجارا من السعودية سيحضرون المعرض الذي يستهدف تنمية الصادرات غير النفطية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة