البث المباشر

رئيس مجلس النواب الأوزبكي يزور مشهد المقدسة

الأحد 7 مايو 2023 - 13:05 بتوقيت طهران
رئيس مجلس النواب الأوزبكي يزور مشهد المقدسة

وصل رئيس مجلس النواب الأوزبكي نور الدين جان إسماعيلوف اليوم الأحد على رأس وفد برلماني إلى مدينة مشهد المقدسة مركز محافظة خراسان رضوي (شمال شرق ايران)، قادما من مدينة اصفهان.

واستقبل محافظ خراسان رضوي شمال شرق ايران يعقوب علي نظري رئيس مجلس النواب الأوزبكي والوفد المرافق له رسمياً لدى وصولهم إلى مطار الشهيد هاشمي نجاد في مشهد.

يذكر أن الوفد المرافق لرئيس البرلمان الأوزبكي يتألف من اربعة ممثلين عن مجلس النواب ومجلس الشيوخ الأوزبكي.

كما يرافق الوفد البرلماني الأوزبكي في هذه الزيارة غلام رضا نوري قزلجة رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإيرانية -الأوزبكية وممثل بوستان آباد في محافظة أذربيجان الشرقية.

يذكر ان زيارة رئيس البرلمان الأوزبكي والوفد المرافق له لمشهد مدرجة على جدول اعمال زيارته الى ايران وستكون ليوم واحد يتخللها عقد لقاءات ومحادثات مع محافظ خراسان رضوي وزيارة حديقة خراسان رضوي للعلوم والتكنولوجيا بالاضافة الى زيارة العتبة الرضوية المقدسة (ع) ومسجد "كوهر شاد" الذي يعد تحفة معمارية من العصر التيموري ويقع جنوب العتبىة الرضوي.

وكان رئيس البرلمان الاوزبكي قام بزيارة الى مدينة اصفهان (وسط ايران) بعد لقاءاته الرسمية مع رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف ورئيس الجمهورية آية الله ابراهيم رئيسي، حيث تفقد المعالم التاريخية فيها من ضمنها ساحة "نقش جهان" ومسجد الامام ومسجد الشيخ لطف الله وجسر خواجو.

وجاءت زيارة رئيس البرلمان الاوزبكي الى ايران تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف بهدف تطوير العلاقات التجارية والترانزيتية والسياحية بين البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة