البث المباشر

ازدياد عدد السياح الصينيين لمدينة إصفهان

السبت 6 مايو 2023 - 21:17 بتوقيت طهران
ازدياد عدد السياح الصينيين لمدينة إصفهان

أعلن رئيس بلدية إصفهان مركز محافظة اصفهان «علي قاسم زادة» أن عدد السياح الصينيين لهذه المدينة سيزداد خلال الأسابيع القلائل المقبلة نظرا لتهيئة الأرضية المناسبة لزيارة هؤلاء السياح للمحافظة.

وأكد المسؤول الذي كان يتحدث في برنامج اذاعي، أن اصفهان كانت خلال الشهر الماضي مركزا للتعاطي الوطني والدولي، وقال: ان انعقاد اجتماع رؤساء اللجان الثقافية والاجتماعية والرياضية للمجالس الاسلامية لـ ۳۰ مدينة ايرانية في اصفهان بمشاركة رئيس المجلس الاعلى للثورة الثقافية ورئيس مجلس الشورى الاسلامي لمدينة طهران يعتبر أحد أهم النشاطات المهمة التي شهدتها هذه المحافظة.

وأشار الى استضافة اصفهان لاجتماع المدراء العامين لإطفاء الحريق في ايران، وقال: لقد تم على هامش هذا الاجتماع افتتاح أول مركز لتشخيص أسباب نشوب الحريق في غرب آسيا.

وإعتبر إقامة أول ملتقى وطني للشحن والنقل للشركات المعرفية في جامعة اصفهان الصناعية من النشاطات الأخيرة في هذه المحافظة وقال: ان اكثر من ۳۰ شركة معرفية في أكبر الجامعات المعروفة في ايران التي ناقشت مشاكل النقل والشحن والازدحام المروري وتم عرض الحافلات الكهربائية من الامور التي تمت مناقشتها في هذا الملتقى.

وتوقع « قاسم زادة» أن تشهد السياحة في اصفهان ازدهارا كبيرا للغاية نظرا للاتفاقية التي ابرمتها الجمهورية الاسلامية الايرانية مع الصين لـ ۲۵ عاما، بالاضافة الى التوقيع على مذكرات تفاهم في هذا الخصوص في المستقبل.

وتابع قائلا: لقد جمعنا قبل عدة ايام لقاء مع المسؤول الكبير في السفارة الصينية لدى ايران الاسلامية، لذا بدأنا بالتحضير لاستضافة السياح الذين سيزورون اصفهان في غضون الاسابيع المقبلة.

وشدد على أن المسؤول الصيني أكد رغبة السياح الصينيين في زيارة ايران واصفهان لشراء الصناعات اليدوية، موضحا يجب توفير الأرضية لتعرف هؤلاء السياح على الادب والثقافة الفارسية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة