البث المباشر

عالم إيراني ينال 5 ميداليات في مسابقات تركيا العالمية للاختراعات

الخميس 4 مايو 2023 - 08:14 بتوقيت طهران
عالم إيراني ينال 5 ميداليات في مسابقات تركيا العالمية للاختراعات

فاز إحسان ميرزائي المخترع والعالم الايراني الشاب مع فريقه التخصصي بميدالية ذهبية و3 فضية وبرونزية في مسابقات الاختراع العالمية بتركيا باختراع 8 أجهزة في مجالات الصناعة والصحة والجمال.

وحصد ميرزائي مع فريقه باختراع ثمانية أجهزة في مجالات الصناعة والصحة والجمال الجائزة الخاصة لمهرجان "تكنوفست 2023" والتي شملت ميدالية ذهبية واحدة و 3 فضية و1 برونزية في مسابقات الاختراع العالمية في تركيا التي أقيمت خلال الفترة من 27 نيسان/ابريل إلى 2 ايار/ مايو في إسطنبول.

وقدم البروفيسور فرناندو لوبيز ، نائب رئيس الاتحاد الأوروبي للاختراعات ، الجائزة الخاصة للاتحاد الأوروبي للمخترعين ، للدكتور ميرزائي تقديراً لجهوده في مجال العلم والمعرفة.

يُعرف هذا المهرجان بأنه أكبر معرض تقني في العالم والذي شاركت فيه هذا العام أكثر من 30 دولة وأكثر من 900 مشروع و 2.5 مليون زائر.

أقيم حفل تسليم جوائز المهرجان بحضور رئيس تركيا، ورئيس جمهورية أذربيجان ، ورئيس وزراء ليبيا ، ونائب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي ، ورئيس منظمة براءات الاختراع التركية ، ورئيس المنظمة الأوروبية لبراءات الاختراع، ومسؤولين حكوميين وجامعيين من تركيا.

ضم الفريق الذين تعاون مع ميرزائي كلا من؛ نرجس زماني ، مرضية ملك محمودي ، شاهين رحماني ، وحيد قديمي، مهسا قبادي.

وتم تنفيذ كل هذه المشاريع بمشورة وتوجيه الأستاذ الدكتور مهرداد فوج لعلي ، وهو عالم إيراني كبير من جامعة TITU في بلجيكا.

والدكتور ميرزائي متخصص في علم الأمراض الرياضية والحركات التصحيحية، رئيس كلية التربية البدنية بجامعة تيتو ببلجيكا فرع تركيا ، حاصل على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة