البث المباشر

الرئيس الايراني يؤكد بان الحكومة جادة في تصديها للفساد

الأحد 30 إبريل 2023 - 22:20 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يؤكد بان الحكومة جادة في تصديها للفساد

اعتبر الرئيس الايراني التصدي للفساد بانه نهج جاد للحكومة الشعبية، وقال انه في التصدي للفساد يجب أن نعمل بدون مجاملات أو تغاضي.

واشار آية الله السيد إبراهيم رئيسي خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاحد الى حجب الثقة عن وزير الصناعة والتعدين والتجارة في مجلس الشورى الاسلامي، مثمنا جهود السيد رضا فاطمي أمين ورفاقه في هذه الوزارة.

واعتبر رئيسي تقديم الإنذارات والاستجواب والمساءلة بانها من صلاحيات البرلمان، وقال أننا لا نعتبر تصرفات النواب على صعيد أداء واجباتهم النيابية بأنه مظهر من مظاهر الخلاف بين السلطات، وقال في نفس الوقت: ان التعاون والمواكبة والتعاطف بين القوى لتسوية قضايا البلاد وحل عقد مشاكل الشعب اليوم أمرًا ضروريًا اكثر من اي وقت مضى.

وتطرق رئيس الجمهورية الى ذكرى امر قائد الثورة الاسلامية المكون من ثماني نقاط الذي اصدره للسلطات الثلاث لمكافحة الفساد الاقتصادي، واعتبر المراقبة بانها من الاليات الادارية المؤثرة في التصدي ومكافحة الفساد وغياب الكفاءة والتخلف.

وتطرق رئيس الجمهورية الى تصريحات سماحة القائد خلال استقباله حشدا من العمال في البلاد امس، موجها الجهات المعنية في الحكومة بتشكيل فريق عمل لمتابعة هذه التعاليم.

وفي السياق ذاته، اوعز رئيسي الى مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتقنية والاقسام ذات الصلة، باتخاذ ما يلزم لتحقيق اهداف قائد الثورة الاسلامية ورسم خارطة طريق بهدف توسيع القطاع المعرفي في البلاد والعمل الجاد والدؤوب على انجاز هذه المهام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة