البث المباشر

إيران والصين على طريق تعزيز التعاون الثقافي

الأحد 30 إبريل 2023 - 22:16 بتوقيت طهران
إيران والصين على طريق تعزيز التعاون الثقافي

استمراراً لعملية تعزيز العلاقات الثقافية والتعاون بين إيران والصين، عُقد اجتماع للتبادل الثقافي السياحي ومعرض للتصوير الفوتوغرافي المعاصر لإيران في مدينة شيان بالصين، بحضور مجموعة من المسؤولين الثقافيين الإيرانيين والصينيين وممثل عن جمعية الصداقة الإيرانية الصينية.

وفي هذا الحدث الثقافي المشترك بين إيران والصين، بالإضافة إلى موضوع التعاون بين البلدين في مجال السياحة، ناقش المشاركون قضايا أخرى مثل توثيق وإقامة المعرض الثقافي الإيراني في مدينة شيان.

وقال دارابي: إن إيران والصين تربطهما علاقات قديمة، وطريق الحرير مثال واضح على الماضي، واليوم توسعت هذه العلاقات وهي على أعلى المستويات، وكذلك فرصة كبيرة لكلا البلدين.

وأضاف: عندما نتحدث عن إيران، فهذا يعني أقدم حضارة يبلغ تاريخها 7000 عام وتاريخ مليون عام من السكن البشري.

وتمتلك إيران 35000 اثر تاريخي مسجل ولديها مناطق جذب رائعة وسياحة وزيارية. وهي الوجهة الرئيسية للسياح في كل مكان في العالم.

وقال دارابي الشعب الإيراني شعب نبيل، طيب، مضياف، ودود للغاية، وهذه الصفات الأخلاقية الذي يتصف بها الشعب الإيراني فهي فرصة فريدة لجميع المسافرين للسفر.

ومدينة شيان في الصين هي واحدة من المدن التي يعيش فيها الكثير من المسلمين، وعن قريب سيعقد معرض متحف إيران والصين في هذه المدينة من قبل متحف إيران الوطني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة