البث المباشر

السودان... أطراف الصراع يوافقون على هدنة خامسة

الجمعة 28 إبريل 2023 - 10:20 بتوقيت طهران
السودان... أطراف الصراع يوافقون على هدنة خامسة

وافق الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، على تمديد الهدنة الإنسانية لمدة 72 ساعة إضافية، بناء على مساع أميركية سعودية، فيما استبعدت واشنطن حدوث أي تحسن للوضع وناشدت مواطنيها مغادرة السودان في غضون 48 ساعة.

وقال الجيش في بيان "وافقت قيادة القوات المسلحة على تمديد الهدنة التي طرحت لمدة 72 ساعة إضافية يبدأ سريانها اعتبارا من تاريخ انتهاء الهدنة الحالية".

وأوضح أن تجديد الهدنة جاء "بناء على المساعي التي يبذلها الجانبان السعودي والأميركي للمساهمة في تهدئة الأوضاع وتمديد الهدنة لتهيئة الظروف المناسبة لعمليات إجلاء المقيمين من مختلف الجنسيات، وتيسير النواحي الإنسانية لمواطنينا".

من جهتها، أعلنت قوات الدعم السريع (في تغريدة على تويتر) موافقتها على تمديد الهدنة الإنسانية لمدة 72 ساعة إضافية، تبدأ اعتبارًا من الساعة 12 مساء اليوم الخميس، وأكدت التزامها التام بشروط الهدنة الإنسانية "تقديرًا للظروف التي يمر بها شعبنا الكريم ولتسهيل اجلاء البعثات الدبلوماسية والرعايا الأجانب".

ومنتصف ليلة 24 أبريل/ نيسان الجاري، أعلن الجيش السوداني وقوات الدعم السريع موافقتهما على هدنة إنسانية بوساطة أميركية سعودية تنتهي منتصف ليلة اليوم الخميس، بهدف "فتح ممرات إنسانية وتسهيل حركة المواطنين والمقيمين وإجلاء البعثات الدبلوماسية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة