البث المباشر

عبد اللهيان: لدينا مبادرات لتحسين الأوضاع في لبنان تنطلق من علاقاتنا الثنائية

الأربعاء 26 إبريل 2023 - 20:34 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: لدينا مبادرات لتحسين الأوضاع في لبنان تنطلق من علاقاتنا الثنائية

أشار وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، خلال وصوله الى مطار بيروت مساء اليوم الاربعاء في زيارة رسمية، الى أننا "حضرنا مرة أخرى لنعلن عن دعمنا القوي للشعب والجيش اللبناني والمقاومة".

ولفت عبد اللهيان الى أن "هذه الزيارة فرصة لإجراء مشاورات مع المسؤولين اللبنانيين"، مؤكداً أن "إيران لطالما دعمت المفاوضات في المنطقة ولا تعتبر الحروب حلاً".

وشدد على أنه "يوجد لدينا بعض الأفكار والمبادرات من خلال علاقتنا الثنائية لتحسين الأوضاع في لبنان"، معتبراً أن "ظروف جديدة وبنّاءة تحدث في المنطقة، وأمن ورفاه لبنان يصب بصالح المنطقة وإيران".

وقال مراسل قناة العالم الاخبارية في بيروت حسين عز الدين، إن وزير الخارجية الايراني سيلتقي يوم غد الخميس نظيره اللبناني "عبد الله بو حبيب" ورئيس الحكومة "نجيب ميقاتي" ثم سيجتمع برئيس مجلس النواب "نبيه بري".

وأضاف، أن هناك امال كبيرة لدى المسؤولين والمواطنيين اللبنانيين بأن تحمل زيارة وزير الخارجية الايراني الى لبنان نتائج ايجابية.

تجمع العلماء المسلمين : ايران كانت وما زالت تقف الى جانب لبنان

وقال تجمع العلماء المسلمين في استقبال عبد اللهيان بمطار بيروت، إن ايران وقفت مع كل المسلمين والمستضعفين في العالم، مضيفا أن ايران وقفت مع الشعب الفلسطينين لاسترداد ارضه وحقوقه.

وتابع: أن ايران كانت وما زالت تقف الى جانب لبنان، معربا عن أمله بأن تنعكس اعادة العلاقات بين ايران والسعودية بشكل ايجابي على واقع الشعب اللبناني.

اميرعبد اللهيان : نعتبر امن ورفاه لبنان بانه يصب بصالح المنطقة وايران

بدوره قال وزير الخارجية الايراني "حسين في تصريح صحفي فور وصوله مطار بيروت، جئنا الى العاصمة بيروت لنعلن مجددا دعم ايران للبنان حكومة وشعبا والمقاومة اللبنانية.

وأضاف، أن حسين اميرعبد اللهيان : هذه الزيارة بمثابة فرصة لاجراء التشاور مع القضايا الاقليمية والدولية.

وأكد اميرعبد اللهيان أن تطورات جديدة شهدتها المنطقة وايران لطالما دعمت الحوار واجراء المفاوضات تجاه ازمات المنطقة.

وفي سياق منفصل أعرب وزير الخارجية الايراني عن قلقه ازاء الاشتباكات العسكرية في السودان.

وأكد وزير الخارجية الايراني على مواصلة بذل المزيد من الجهود لدعم وتقوية السلام في المنطقة في افغانستان وليبيا واليمن.

وقال أمير عبداللهيان، أنه لدى طهران بعض الافكار لتحسين الوضع في لبنان وسنطرحها على المسؤولين في لبنان.

واعتبر أمير عبد اللهيان أمن امن ورفاه لبنان بانه يصب بصالح المنطقة وايران.

ووصل عبد اللهيان، عند السادسة والنصف مساء اليوم الأربعاء، إلى مبنى الطيران العام في مطار بيروت الدولي، على رأس وفد من الخارجية الإيرانية.

وكان في استقباله في صالون الشرف ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب أيوب حميد، والسفير الإيراني مجتبى أماني، النائبان إبراهيم الموسوي ورامي بو حمدان، ومديرة المراسم في وزارة الخارجية اللبنانية السفيرة عبير العلي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة