البث المباشر

العراق.. حزب احرار الفرات يحذر من التجاوز الأمريكي في عين الاسد

الأربعاء 26 إبريل 2023 - 20:10 بتوقيت طهران
العراق.. حزب احرار الفرات يحذر من التجاوز الأمريكي في عين الاسد

كشف الأمين العام لحزب احرار الفرات في الانبار، عبد الله الجغيفي، اليوم الأربعاء، "كارثة" كبيرة تحصل في المحافظة تخص قاعدة عين الأسد، فيما وجه تساؤلاً لحكومة ونواب الانبار.

وقال الجغيفي في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "السلطات الأمريكية في العراق قامت بشراء أراضي من أحدى عشائر محافظة الانبار والتي تتمثل كصحراء"، مبينا أن "القاعدة اليوم تتوسع عن طريق الامريكان".

ووجه الجغيفي تساؤلاً قائلاً : "أين دور نواب وحكومة الانبار من توسعة قاعدة عين الأسد من قبل القوات الامريكية باتجاه الغرب؟"، مؤكداُ أن "هذه الجهات اذا كانت تعلم فهذه كارثة، وان لم تعلم فهي كارثة أعظم".

وبشان مصير المدراء المتهمين بقضايا الفساد والقابعين في السجون، أوضح الأمين العام لحزب احرار العراق، أن "هناك الكثير من المدراء والشخصيات السياسية في محافظة الانبار مودعة بالسجون، وموجودة تحت التحقيق".

واكد الجغيفي: "الى الان لم نسمع بإصدار أي حكم قضائيا على احد السراق وهو ما يشكك بقرارات القضاء".

وتعد قاعدة عين الأسد (قاعدة القادسية سابقاً) ثاني أكبر القواعد الجوية بالعراق بعد قاعدة بلد الجوية والتي تقع في ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار، والتي أحتلتها القوات الأمريكية عام 2003 واستخدمتها كقاعدة جوية ومركز رئيسي لنقل القوات والمؤن طوال فترة الوجود الأمريكي في العراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة