البث المباشر

كيندي يتحدى بايدن.. ويعلن ترشحة للرئاسة

الخميس 20 إبريل 2023 - 07:31 بتوقيت طهران
كيندي يتحدى بايدن.. ويعلن ترشحة للرئاسة

اعلن روبرت كيندي جونيور، ابن شقيق الرئيس الـ35 للولايات المتحدة جون اف كيندي يوم الاربعاء ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية الامريكية للعام 2024.

ويعتزم الرجل الستيني التنافس على نيل بطاقة ترشيح الحزب الديمقراطي في مواجهة الرئيس الحالي جو بايدن الذي لم يعلن بعد رسميا ترشحة لولاية ثانية لكنه قال مرارا انه ينوي الترشيح.

وشغل روبرت كيندي الاب منصب مدع عام في عهد شقيقه الرئيس الديمقراطي جون اف كيندي ثم انتخب سناتورا عن ولاية نيويورك.

وينظر الى اغتيال الشقيقين جون كيندي في العالم 1963 وروبرت كيندي في العام 1968 اثناء حملته الرئاسية على انهما من الاحداث الاكثر اهمية في السياسة الامريكية في القرن العشرين.

وعمل روبرت كيندي جونيور'>روبرت كيندي جونيور على مدى عقود محاميا في مجال البيئة لكنة عرف من العام 2005 بترويجه لنظريات المؤامرة حول اللقاحات عبر ربطها خصوصا بتطور مرض التوحد.

وقال في حفل اطلاق حملته الانتخابية في ماساتشوستس معقل عائلة كيندي "لقد جئت الى هنا اليوم لاعلن ترشحي لانتخابات الحزب الديمقراطي لمنصب رئيس الولايات المتحدة".

وبين الحشد الذي تجمع في بوسطن ارتدى العديد من المؤيدين قبعات كتبت عليها رسائل مضادة للقاحات وتعهد كيندي انها الانقسام السياسي العميق في الولايات المتحدة عبر قول الحقيقة للشعب الامريكي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة