البث المباشر

الدفاع الإيرانية: 18 أبريل هو يوم تكريم وفاء وصمود وشجاعة أبناء الوطن

الإثنين 17 إبريل 2023 - 14:10 بتوقيت طهران
الدفاع الإيرانية: 18 أبريل هو يوم تكريم وفاء وصمود وشجاعة أبناء الوطن

أصدرت وزارة دفاع الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم الاثنين بياناً بمناسبة يوم 18 أبريل (يوم الجيش) الذي وصفته بأنه يوم تكريم وفاء وصمود وشجاعة أبناء الشعب الإيراني، مشيرةً الى الملاحم التي سطرها سلاح البر في الجيش.

وقدمت الوزارة في هذا البيان أحر التهاني الى أبناء الشعب الإيراني وخاصةً منتسبي الجيش المؤمنين والجهاديين وعوائلهم الكريمة، مشيرةً الى المواقف المشرّفة والملاحم البطولية التي سجّلها أبناء الشعب في الجيش دفاعاً عن الوطن منذ اليوم الأول لانتصار الثورة الإسلامية.

وتطرقت الى دور الجيش في مواجهة الأزمات والمؤامرات المتعددة التي دبّرها الأعداء في داخل إيران الإسلامية وخارجها والفتن التي أثاروها ضد الشعب الإيراني من خلال المجموعات الخائنة والعميلة الداعية الى تقسيم الوطن.

وأشادت بدور هذا الجيش الباسل في مرحلة الدفاع المقدس (1980-1988) الذي كان يسطر الملاحم تحت إمرة مفجر الثورة الإسلامية ومؤسس النظام الإسلامي في إيران، وأكدت أنه يواصل هذا النهج في الوقت الحالي تحت راية خلفه الإمام الخامنئي.

وشدد البيان على أن الجيش يواصل جهاده في هذا الطريق المصيري في كل المجالات الدفاعية والأمنية والعسكرية والبناء ورفع القوة الدفاعية ومقارعة الإستكبار العالمي ومواجهة جبهة الكفر والتكفير، مشيراً الى دوره في مساعدة المواطنين في الحوادث والكوارث الطبيعية مثل السيول والزلازل وغيرها حيث سطر أروع انواع التضحية والإيثار.

وخلد بيان الوزارة ذكرى 48 ألف شهيد قدمهم جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية وألوف المعاقين والمضحين الذين جاهدوا دفاعاً عن الوطن وحفظ استقلاله والذب عن ثغوره وحدوده بكل قوة وعزم شديدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة