البث المباشر

مشتل الكفيل يستقبل عشرات العوائل خلال الشهر الفضيل

الأحد 16 إبريل 2023 - 22:23 بتوقيت طهران
مشتل الكفيل يستقبل عشرات العوائل خلال الشهر الفضيل

يستقبل مشتلُ الكفيل التابع للعتبة العباسية في منطقة الحسينية، عشرات العوائل الكربلائية خلال شهر رمضان المبارك.

وقال معاون رئيس قسم الشؤون الخدمية السيد محمد حربي "وجّه المتولّي الشرعي للعتبة العباسية السيد أحمد الصافي، والأمين العام للعتبة المقدّسة السيد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين، بفتح مشتل العتبة المقدسة لاستقبال العوائل الكربلائية خلال شهر رمضان المبارك، وتوفير كافة وسائل الراحة وحسن الضيافة لها".

وأضاف "هناك خطط مستقبلية لتطوير مشاتل العتبة المقدسة، لاستمرارها باستقبال العوائل الكربلائية على مدار العام، مع الاستمرار بتحديث وتطوير المنشآت المتوفرة في المكان".

وبين أن "الهدف من فتح مشاتل العتبة العباسية المقدّسة في منطقة الحسينية أمام العوائل الكربلائية، إنّما هو لدعم الجانب الترفيهي لتلك العوائل، من خلال توفير مساحات خضراء وجعلها أماكن للجلوس والاستمتاع بجمال المكان، إضافةً إلى توفير الخدمات والمستلزمات الضرورية لاستقبال العوائل".

ويوفر المشتل بحسب حربي مختلف أصناف الأشجار والأزهار، وذلك لتشجيع زوار المشتل على اقتناء وزراعة هذه الأصناف في بيوتهم، وتوفيرها لهم بأسعار مناسبة ومدعومة.

ومن جانبه قال أحد زوار المشتل السيد نصر كريم إن "العتبة العباسية المقدسة وفرت متنفساً حقيقياً للعوائل الكربلائية ومختلف الأحياء الأخر، من خلال فتح هذا المشتل كفرصة لهم للابتعاد عن ضغط العمل واكتظاظ المدينة، فضلاً عن كونه فرصة ذهبية للتعرّف على أنواع الأشجار والأزهار التي يوفرها، وذلك لتنمية ثقافة الزراعة لديهم".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة