البث المباشر

الرئيس الايراني يدعو لتشكيل جبهة موحدة تتصدي لممارسات الصهاينة الهمجية

الخميس 13 إبريل 2023 - 22:11 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يدعو لتشكيل جبهة موحدة تتصدي لممارسات الصهاينة الهمجية

اعرب رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله السيد ابراهيم رئيسي عن قلقه العميق إزاء التطورات الأخيرة في فلسطين، وأدان جرائم الكيان الصهيوني، وعبر عن أمله في أن تمنع الدول الإسلامية استمرار ممارسات الصهاينة الهمجية من خلال تشكيل جبهة موحدة.

وفي اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم الخميس، أعرب آية الله رئيسي عن قلقه العميق إزاء التطورات الأخيرة في فلسطين، وإدان جرائم الكيان الصهيوني، خاصة تدنيس المسجد الأقصى، معربا عن أمله بان تمنع الدول الاسلامية من خلال تشكيل جبهة موحدة ومتماسكة، استمرار ممارسات الصهاينة الهمجية.

وفي جانب آخر من هذه المحادثة الهاتفية، أعرب رئيس الجمهورية عن أمله في أن تتوسع العلاقات بين البلدين أكثر فاكثر، خاصة في مجالي الاقتصاد والطاقة، واشار إلى العلاقات الودية وطويلة الأمد بين البلدين، وقال: إن سياسة تعزيز العلاقات مع الجيران وتطوير العلاقات مع الدول الإسلامية هو أحد التوجهات الرئيسية للحكومة الايرانية.

*شهباز شريف: على منظمة التعاون الإسلامي منع استمرار الجرائم الصهيونية

من جانبه أدان رئيس وزراء باكستان شهباز شريف الأعمال الإجرامية للكيان الصهيوني في الأيام الأخيرة، ووصف باكستان بأنها المدافع الدائم عن الشعب الفلسطيني المظلوم، وأعرب عن أمله في أن تمنع منظمة التعاون الإسلامي استمرار الجرائم الصهيونية من خلال خلق جبهة موحدة.

كما أكد شهباز شريف اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات بين طهران وإسلام آباد، واشار إلى موقع إيران المتميز في المنطقة وأهمية توسيع العلاقات بين البلدين، واستعرض مشاريع التعاون الاقتصادي، مؤكدا استعداد بلاده لتنفيذها.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة