البث المباشر

عرض 9 سيارات جديدة في السوق هذا العام

الأربعاء 12 إبريل 2023 - 13:47 بتوقيت طهران
عرض 9 سيارات جديدة في السوق هذا العام

أعلن المدير العام لصناعات السيارات في وزارة الصناعة والمعادن والتجارة عن عرض 9 سيارات جديدة في السوق هذا العام وقال: زيادة إنتاج شركات صناعة السيارات الكبرى في البلاد وتنفيذ الخطوة الثانية من برنامج تطوير السيارات سيكون ممكنا مع إصلاح الأسعار.

وأضاف عبد الله توكلي لاهيجاني في العام الايراني الماضي (انتهى20 مارس 2023)، استطاعت شركات انتاج السيارات الكبرى في ايران من إنتاج أكثر من مليون و 300 ألف مركبة لتسجل نموا بنسبة 39 بالمائة وذلك بعد أربع سنوات متتالية من انتاج حوالي 800 ألف سيارة في السنة.

وقال: نخطط هذا العام لتحطيم الرقم القياسي لإنتاج السيارات في البلاد والوصول إلى إنتاج أكثر من مليون و600 الف سيارة.

وأشار المسؤول في وزارة الصناعة إلى انه وبعد تنفيذ الخطوة الأولى التي كانت مخصصة لتثبيت تدفق الإنتاج، سيتم في الخطوة الثانية من برنامج التطوير، التركيز على تطوير جودة المنتجات المحلية على اساس منصات جديدة ، والتخطيط لتقديم 9 منتجات جديدة إلى السوق.

وتابع توكلي لاهيجاني قائلا : بناء على ذلك، إلى جانب استئناف الواردات فانه من المتوقع أن يتجه سوق السيارات في البلاد نحو المنافسة.

وصرح المدير العام لصناعات السيارات بوزارة الصناعة: في الخطوة الثانية، وهي أكثر أهمية بكثير وفي كل مرة تتوقف فيها صناعة السيارات في البلاد عند هذه الخطوة، يجب معالجة الجذور الرئيسية لعدم الكفاءة في صناعة السيارات في البلاد، وهو عدم الاهتمام بتصميم المنتجات المحلية وتطويرها .

وأكد ان الخطوة الثانية هي محاولة إرساء العلوم المعرفية لهذه الصناعة من خلال تطوير البنية التحتية المحلية وتطوير المنتجات ذات العلامة التجارية الوطنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة