البث المباشر

إنشاء اكبر ميناء بري استراتيجي في ايران

الثلاثاء 11 إبريل 2023 - 14:42 بتوقيت طهران
 إنشاء اكبر ميناء بري استراتيجي في ايران

أعلن رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى الاسلامي الايراني أنه سيتم قريبا ابرام مذكرة تفاهم مع روسيا بشان إنشاء اكبر ميناء بري استراتيجي في ايران بمحافظة كرمان جنوب شرق البلاد.

والتقى محمد رضا بور ابراهيمي، رئيس اللجنة الاقتصادية في البرلمان، مع إيغور ليفيتين، مساعد الرئيس الروسي ومبعوثه الخاص الذي يزور ايران حاليا وعقد معه جولة من المباحثات.

وقال بور ابراهيم بشأن هذا اللقاء ان السيد ليفيتين حضر في مجلس الشورى الإسلامي الاثنين وبحث في اجتماع مشترك مع اللجنة الاقتصادية بالبرلمان القضايا المتعلقة بتنفيذ هذا المشروع المهم.

وتابع: في هذا الاجتماع ، تمت مناقشة ومراجعة الاتفاقيات المهمة المتعلقة بتعاون هذه اللجنة من أجل التنفيذ الأسرع والأكثر اكتمالاً للمشروع المذكور.

وأعلن بور إبراهيمي في هذا الاجتماع: إن اللجنة الاقتصادية بالبرلمان مستعدة لأي تعاون لتنفيذ هذا المشروع المهم الوطني والإقليمي.

كما طالب بإدراج مدينة كرمان ، الواقعة على طريق ممر الاتصال بين الشمال والجنوب ، في جدول أعمال الفريق الاقتصادي الروسي في اطار خطة مشتركة للاستثمار الأجنبي.

من جانبه قال مساعد الرئيس الروسي ومبعوثه الخاص : " هذه اول زيارة لنا إلى البرلمان ومن اجل تحقيق اتفاقات رئيسي البلدين ، طرحنا الموضوع على جدول الأعمال بصورة خاصة",

واضاف : قريباً سيتوجه الفريق الاقتصادي للرئيس الروسي إلى كرمان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة