البث المباشر

أعضاء في البرلمان الإيراني يؤيدون تنمية العلاقات مع دول الجوار

الأحد 9 إبريل 2023 - 17:22 بتوقيت طهران
أعضاء في البرلمان الإيراني يؤيدون تنمية العلاقات مع دول الجوار

عبّر نواب الشعب الإيراني في مجلس الشورى الإسلامي، عن دعمهم لتنمية العلاقات مع دول الجوار، خلال الكلمات التي ألقوها خلال الجلسة العلنية التي عقدها المجلس اليوم الأحد.

نائب أهالي مدينة "سلمان" في مجلس الشورى الاسلامي، يعقوب رضا زادة، أشار الى خطاب قائد الثورة الإسلامية الذي ألقاه في بداية العام الإيراني الحالي (بدأ في21 مارس) وتسمية هذا العام بـ"كبح التضخم ونمو الإنتاج"، داعياً السلطتين التشريعية والتنفيذية لبذل الجهود لتحقيق هذا الشعار.

وأكد عضو البرلمان أن سماحته أوصى السلطات الثلاث بالعمل لتحقيق هذا الشعار، ودعا الجهاز الدبلوماسي الى تسجيل حضور فاعل على الساحة الدولية لصالح العالم الإسلامي وخاصة إيران الإسلامية.

وأضاف قائلاً: إن قائد الثورة أشار الى هزيمة أميركا والكيان الصهيوني في كل المجالات الدولية، لذا فإن مجلس الشورى الإسلامي يدعم سياسة الإنفتاح والإنفراج إزاء دول الجوار وكل الدول في المنطقة، إضافة الى مواصلة المفاوضات الخاصة بالبرنامج النووي السلمي الإيراني.

ودعا رئيس جمهورية أذربيجان الى التحلي باليقظة والحذر وعدم الوقوع في الفخ الصهيوني والكف عن إطلاق التصريحات السخيفة، مؤكداً أن فرقة واحدة من قوات التعبئة بإمكانها الوقوف بوجه عدة ألوية عسكرية أذربيجانية.

وأشار نائب أهالي كلبايكان في البرلمان الإيراني سيد "مسعود خاتمي" الى الفتنة التي شهدتها إيران في الخريف الماضي، مشيداً بالشعب الإيراني المسلم الذي أفشل هذه الفتنة من خلال مشاركته في مسيرات يوم انتصار الثورة الإسلامية وتدبير قائد الثورة سماحة الإمام الخامنئي.

أما نائب أهالي مدينة مماكو وجالدران وبلدشت وشوط في البرلمان "محمد علي بور" فقد أشار الى تسمية قائد الثورة الإسلامية العام الإيراني الجديد بعام كبح التضخم ونمو الإنتاج، داعياً السلطتين التنفيذية والتشريعية في إيران الى تظافر الجهود لتحقيق هذا الشعار المهم للغاية.

وأشار النائب الى الحظر الظالم الذي فرضه الإستكبار العالمي ضد الشعب الإيراني وقال: إن الدول التي فرضت هذا الحظر كانت تتصور بأن إيران ستركع لها بسبب هذا الحظر، إلا أن التوجيهات القيمة لقائد الثورة وصمود الشعب الإيراني أفشلا هذه المؤامرة الخبيثة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة