البث المباشر

شمخاني : وتيرة إنحسار الدولار تتسارع في المبادلات الاقتصادية والتجارية

الأحد 9 إبريل 2023 - 15:08 بتوقيت طهران
شمخاني : وتيرة إنحسار الدولار تتسارع في المبادلات الاقتصادية والتجارية

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني، خلال استقبال المساعد الخاص للرئيس الروسي إيغور ليفيتين ان وتيرة إنهاء هيمنة الدولار تتسارع في المبادلات الاقتصادية والتجارية.

وأعرب شمخاني في هذا الاجتماع عن ارتياحه لرفع مستوى وحجم التعاون الاقتصادي بين البلدين، مؤكدا على اعتماد سبل مختزلة للاسراع بتنفيذ المشاريع الاقتصادية المشتركة.

وتحدث أمين المجلس الأعلى للأمن القومي عن المبادرات التي تم الانتهاء منها بين البلدين في القطاع النقدي والمصرفي من أجل تمويل المشاريع المشتركة كنموذج فعال في مجال إحباط العقوبات غير الشرعية التي يفرضها الغرب، وقال: المسار الذي انطلق للحد من تأثير الدولار في التبادلات الاقتصادية الإقليمية والدولية، والذي تنضم إليه الان الكثير من الدول، سيقلل من هيمنة الغرب على الاقتصاد العالمي إلى أدنى حد ممكن.

واعتبر شمخاني استكمال ممر "شمال –جنوب" وتوسيع شركاء الترانزيت بين إيران وروسيا جزءا مهما من المشاريع المشتركة بين البلدين وأضاف: مع الجهود والمتابعة المستمرة من قبل المسؤولين في البلدين ستتم ازالة أي عقبات في طريق تحقيق إرادة قادة البلدين في مجال التنفيذ السريع لهذا المشروع الاستراتيجي الذي له دور حاسم في تغيير هندسة ترانزيت البضائع في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة