البث المباشر

الجامعة العربية تنتقد تصريحات نتنياهو بشأن اقتحام الاقصى

الخميس 6 إبريل 2023 - 14:20 بتوقيت طهران
الجامعة العربية تنتقد تصريحات نتنياهو بشأن اقتحام الاقصى

أبدت جامعة الدول العربية، استغرابها، من تصريح رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والذي قال فيه إن "قوات الأمن الإسرائيلية يجب أن تعمل على إعادة النظام في المسجد الأقصى وأن إسرائيل تعمل على الحفاظ على الوضع الراهن".

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، إنه "لا يصدق هذا التصريح"، مضيفا: "اعتقد أن الأمر عكس ذلك تمامًا". وأشار إلى أن "الحكومة الإسرائيلية عازمة على تأجيج الوضع. كلما كانت لديها مشاكل في المشهد الداخلي ينعكس ذلك مباشرة على الفلسطينيين وهذا بالضبط ما يحدث الآن".

وكان نتنياهو، أكد التزام حكومته بتهدئة الأوضاع في المسجد الأقصى والحفاظ على الوضع الراهن عقب أحداث الليلة الماضية.

وقال ان إسرائيل ملتزمة بالحفاظ على حرية العبادة والوصول إلى جميع الأديان والوضع الراهن في الحرم القدس، مؤكدا أنه لن يسمح للمتطرفين العنيفين بتغييره.

واقتحم جنود إسرائيليون المسجد الأقصى، أمس الأربعاء، وقاموا بالاعتداء على المعتكفين. وأسفر الاقتحام عن إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين المعتكفين وسط حالة من التوتر الشديد في مدينة القدس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن "القوات الإسرائيلية منعت الأطقم الطبية من الدخول إلى المسجد الأقصى لانتشال المصابين".

وأصيب ثلاثة فلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية التي اقتحمت باحات الأقصى، وحاصرت المصلين داخل المصلى القبلي، وفق مراسل "سبوتنيك".

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بإصابة عدد من المعتكفين، حيث اقتحمت القوات الإسرائيلية عيادة المسجد، وسط أنباء عن إصابة خطيرة بالرأس جراء إطلاق جنود إسرائيليين للرصاص المطاطي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة