البث المباشر

فلسطين... كتائب 'أبوعلي مصطفى' تتبنى عملية حوّارة

الأحد 26 مارس 2023 - 09:10 بتوقيت طهران
فلسطين... كتائب

أعلنت كتائب الشهيد "أبوعلي مصطفى"، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مسؤوليتها عن عملية حوّارة، التي وقعت مساء السبت، وأصيب فيها جنديين من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الكتائب، في بيانٍ رسميٍ صدر عنها، إنّ مقاوميها "تمكنوا من استهداف قوةٍ صهيونيّةٍ عند حاجز حوّارة العسكري، على الطريق الرئيسي في حوّارة جنوب مدينة نابلس".

ودعت كل أبناء الشعب الفلسطيني وقواه الحيّة، إلى التوحّد ورص الصفوف في جبهة المقاومة الفلسطينيّة، كإطارٍ جبهويٍ ميدانيٍ مقاوم.

وجاء في بيان الكتائب، "لتكن المقاومة مهمةً وطنيّةً راهنةً لكل أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله ضد الاحتلال ومستوطنيه، ولنكن يداً بيدٍ وكتفاً بكتفٍ لخوض المواجهة الشاملة على مساحة الوطن، حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء السبت، بإصابة عنصرين من قوات الاحتلال الإسرائيلي بجروحٍ خطيرة ومتوسطة، في عملية إطلاق نار من سيارةٍ عابرةٍ في حوارة، جنوبي نابلس.

وأشار مراسل قناة "كان" الإسرائيلية إلى أنّ شارع حوّارة "أصبح اليوم من أخطر الشوارع في الضفة الغربية بالنسبة للمستوطنين والجيش".

وقالت كتيبة "عرين الأسود"، في قناتها على تطبيق تيليغرام: "سلام على الشيشاني ورفاقه حتى يطمئن فؤادهم"، في إشارةٍ إلى شهيد نابلس أدهم مبروكة المُلقب بالشيشاني، مؤكدة أن حالة الاشتباك مرتبطة بالشهداء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة