البث المباشر

خبير عراقي يحذر من تحركات السفيرة الاميركية في بغداد

السبت 25 مارس 2023 - 09:30 بتوقيت طهران
خبير عراقي يحذر من تحركات السفيرة الاميركية في بغداد

حذر الخبير الأمني العراقي عقيل الطائي، من تحركات السفيرة الأمريكية لدى بغداد، آلينا رومانوسكي، وقال أن الاخيرة "تدعم الارهاب" في البلاد.

وقال الطائي في تصريح حسب موقع "المعلومة": إن "سفيرة واشنطن لدى العراق لها ارتباطات بالاجهزة الامريكية المهمة لاسيما الـ(سي آي أي)، والمخابرات والبنتاغون والإدارة الأميركية"، مبينا أن "هذه الارتباطات تهدف لتحقيق مخططات اميركا ودعم الإرهاب في العراق واتخاذه ورقة رابحة بيدها لتمرير اجنداتها".

وأضاف: أن "تواجد السفيرة واشنطن في بغداد، وبظل تحركاتها المربية، بالاضافة الى تواجد القواعد الامريكية العسكرية في العراق، فأن الوجود الارهابي سيستمر ولن ينتهي في البلد".

وأوضح الخبير الامني أن "الولايات المتحدة عملت على تقديم الدعم لعناصر داعش الارهابية من خلال نقلهم من منطقة لأخرى عبر مروحياتها".

وأكد: أن "واشنطن عملت مؤخرا على نقل الكثير من الدواعش من المناطق الغربية باتجاه بعض مناطق ديالى والطارمية وحزام بغداد وكركوك بعد أن تقدم التوجيهات والارزاق وتحدد لهم الأهداف المراد تحقيقها".

وبحسب موقع المعلومة" تتلقى تحركات سفيرة واشنطن لدى بغداد، آلينا رومانوسكي، رفضا سياسيا وشعبيا كبيرا نتيجة الخروقات الكبيرة التي تقوم بها من خلال عقد الاجتماعات والزيارات إلى المؤسسات العراقية بعيدا عن الاطر الدبلوماسية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة