البث المباشر

السلطة الفلسطينية تشارك في اجتماع شرم الشيخ

الأحد 19 مارس 2023 - 11:20 بتوقيت طهران
السلطة الفلسطينية تشارك في اجتماع شرم الشيخ

أعلنت السلطة الفلسطينية، أمس السبت، مشاركتها في اجتماع شرم الشيخ "الأمني" المقرر اليوم الأحد، مع كيان الإحتلال والولايات المتحدة والأردن ومصر.

جاء ذلك في تغريدة لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، الذي قال: "يشارك الوفد الفلسطيني، اليوم الأحد، في اجتماع شرم الشيخ بحضور إقليمي ودولي، للدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال".

وأضاف أن المشاركة تهدف أيضا إلى المطالبة بوقف "العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد أبناء شعبنا، ووقف الإجراءات والسياسات كافة التي تستبيح دمه وأرضه وممتلكاته ومقدساته".

وكانت حركة "حماس"، دعت في وقت سابق، السلطة الفلسطينية لعدم المشاركة في "اجتماع شرم الشيخ الأمني مع الاحتلال".

ومنذ مطلع 2023، تصاعدت المواجهات في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وأسفرت عن استشهاد 87 فلسطينيا، ومقتل 14 إسرائيليا في عمليات متفرقة، حيث عمدت سلطات الاحتلال والمستوطنون إلى اعتداءات وهجمات إجرامية بحق المواطنين الفلسطينيين في مختلف مدن الضفة والقطاع والقدس المحتلة.

وأعربت أمهات شهداء وشخصيات فلسطينية عن استنكارهم وإدانتهم الشديدة لمشاركة السلطة في المؤتمر، خاصة في ظل تواصل جرائم الإعدام الميدانية بحق أبناء شعبنا في الضفة الغربية.

كما استهجنت حركة المجاهدين الفلسطينية، إصرار شخصيات متنفذة في السلطة المشاركة باللقاء المزمع عقده في مدينة شرم الشيخ غدا الأحد، والذي يأتي استكمالاً للقاء الأمني الذي عقد في العقبة الأردنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة