البث المباشر

الشرطة الباكستانية تدخل منزل عمران خان أثناء مثوله أمام المحكمة

السبت 18 مارس 2023 - 16:42 بتوقيت طهران
الشرطة الباكستانية تدخل منزل عمران خان أثناء مثوله أمام المحكمة

أعلن مسؤولون في الحزب السياسي الذي يتزعمه رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان أن الشرطة دخلت منزله في لاهور اليوم السبت، أثناء مثوله أمام محكمة في العاصمة إسلام آباد.

يأتي هذا بعد أيام من المواجهة والاشتباكات العنيفة بين الشرطة وأنصار خان في محيط العقار، حيث حاولت الشرطة اعتقال رئيس الوزراء السابق يوم الثلاثاء. وقال خان في تغريدة إن زوجته كانت في المنزل. ومثل أمام المحكمة بعد أن عبّر عن خوفه من اعتقاله.

وقال خان لـ"رويترز" قبل ساعات من مثوله أمام المحكمة، إن ردود الفعل على اعتقاله أو محاولة قتله ستكون قوية وعلى مستوى البلاد.

وقال "حياتي مهددة أكثر من ذي قبل"، مؤكداً أنه يشعر بالقلق إزاء رد الفعل على اعتقاله أو أي محاولة لاغتياله. وأضاف "أشعر أنه سيكون هناك رد فعل قوي جداً، وسيكون رد فعل على مستوى باكستان".

وقاد أسطورة الكريكت السابق احتجاجات في عموم البلاد بعد إطاحته من السلطة العام الماضي، ويواجه عدداً كبيراً من الدعاوى القضائية.

وقال خان في مقابلة بمنزله في لاهور قبل التوجه إلى إسلام آباد في وقت مبكر من اليوم السبت، إنه شكل لجنة لقيادة حزب حركة الإنصاف الذي ينتمي إليه في حالة اعتقاله. وأشار إلى أنه يواجه 94 قضية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة