البث المباشر

مباحثات إيرانية - كويتية بشأن القضايا الثنائية والإقليمية والدولية

الإثنين 13 مارس 2023 - 20:32 بتوقيت طهران
مباحثات إيرانية - كويتية بشأن القضايا الثنائية والإقليمية والدولية

أشاد نائب وزير الخارجية الكويتي، خلال لقائه مع نظيره الإيراني، بسياسة الجوار للحكومة الإيرانية، وأعرب عن أمله في أن تقود هذه السياسة إلى تقدم وتطوير التعاون الثنائي والإقليمي وتحسين الاستقرار والأمن في المنطقة.

واستقبل النائب السياسي لوزارة الخارجية الإيراني علي باقري كني، "منصور عباد العتيبي" وكيل وزارة الخارجية الكويتية في طهران اليوم (الإثنين)، وبحث معه القضايا الثنائية والإقليمية والدولية والتعاون الدولي وتعاون البلدين في المحافل الدولية.

وأشار باقري كني في هذا اللقاء إلى الجهود المكثفة المبذولة للنهوض بالعلاقات الثنائية في إطار سياسات حكومة الرئيس رئيسي القائمة على توسيع العلاقات مع الجيران، مؤكداً استمرار هذه الجهود في جميع الأبعاد السياسية والاقتصادية والقنصلية والثقافية.

ولفت باقري كني إلى العلاقات الجيدة بين البلدين، ودعا إلى زيادة المشاورات والمباحثات السياسية والإسراع في تنفيذ التفاهمات الثنائية.

وفي إشارة إلى العلاقات المشتركة والتاريخية بين البلدين، أشاد نائب وزير خارجية الكويت بسياسة الجوار التي تنتهجها حكومة الرئيس رئيسي، معرباً عن أمله في أن تؤدي هذه السياسة إلى تقدم وتطوير التعاون الثنائي والإقليمي وتحسين الاستقرار و الأمن في المنطقة.

كما أشاد بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والسعودية لاستئناف العلاقات وإعادة فتح السفارات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة