البث المباشر

البحرية الصينية تطلق مدمرتين جديدتين من فئة "كونمينغ"

الإثنين 13 مارس 2023 - 14:26 بتوقيت طهران
البحرية الصينية تطلق مدمرتين جديدتين من فئة "كونمينغ"

نشر موقع "نافال نيوز" المتخصص بالشؤون العسكرية، خبراً عن إطلاق الصين مدمرتين جديدتين من طراز متطور، في حوض شبه جزيرة داليان جنوبي البلاد.

وأكّد الموقع، وفقاً لصور تمّ تداولها، أنّه تم إطلاق مدمرتين من طراز "052 دي إل"، في حوض بناء السفن في شبه جزيرة داليان، مشيراً إلى أنّ "السفن الجديدة هما المدمرتان رقم 27 و 28 من طراز 052D التابعة للبحرية الصينية".

وأوضح الموقع أنّ المدمرتان هما "اثنتان من خمسة هياكل سفن حربية تمّ رصدها في نفس الرصيف في وقت سابق، مما يشير إلى أنه يتمّ بناء خمس مدمرات في نفس الوقت في نفس الحوض".

ويتوقع الموقع بالتالي أنّ الصين قد تقوم بإطلاق ثلاث مدمرات إضافية في الأشهر القليلة المقبلة.

وتنتمي المدمرات الصينية "052 دي" إلى فئة السفن الحربية "كونمينغ"، ويطلق الناتو عليها اسم "ليوانغ3"، وتنتمي إلى أحدث جيل من المدمرات الحاملة للصواريخ الموجهة (DDG) التابعة للبحرية الصينية.

وهي تعتمد في تصميمها على سابقتها المدمرة "052 سي"، ومن المحتمل أن تشترك في نفس الهيكل، ولكنّ الطراز "052 دي" يشتمل على العديد من التحسينات من حيث التصميم، بالإضافة إلى تطوير في المستشعرات والأسلحة.

وتعتبر هذه الفئة الحديثة من السفن الحربية بمثابة المكافئ الصيني لمدمرات "آيجيس" الأميركية.

وتزن المدمرة 7500 طن خلال كامل حمولتها، وهي بطول 157 متراً وعرض 17.2 متراً، والقسم الغاطس من بدنها يبلغ 6.2 متراً، فيما يتكوّن طاقمها من 280 بحاراً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة