البث المباشر

بدء مسابقة أوروبا للقرآن بدورتها التاسعة

السبت 11 مارس 2023 - 22:20 بتوقيت طهران
بدء مسابقة أوروبا للقرآن بدورتها التاسعة

انطلقت فعاليات الدورة التاسعة للمسابقة الأوروبية للقرآن والأذان أمس الجمعة 10 مارس الجاري، وذلك بتنظيم دارالقرآن الكريم التابعة لمركز "هامبورغ" الإسلامي في ألمانيا.

وتقام هذه المسابقة في مختلف فروع حفظ القرآن وتلاوته ومفاهيمه بالإضافة الى الأذان وستستمر فعالياتها لغاية غداً الأحد 12 مارس 2023 للميلاد.

وتقام هذه المسابقة بهدف نشر الثقافة القرآنية وتعاليم كتاب الله، والتمهيد الى نمو النخبة القرآنية،  والمزيد من قرب القراء وحفظة القرآن من كتاب الله، وخلق الوحدة بين الشريحة القرآنية على مستوى الدول الاوروبية، ونقل خبرات القراء والمحفظين المتميزين لبعضهم البعض.

وستبدأ نهائيات المسابقة غداً الأحد 12 مارس الجاري الساعة التاسعة صباحاً بالتوقيت المحلي في المركز الاسلامي بمدينة "هامبورغ" الألمانية وبعدها يقام الحفل الختامي لهذا الحدث القرآني وتكريم الفائزين والفائزات ومنحهم جوائز مالية.

وتقام هذه المسابقة في الفئتين العمريتين  أقلّ من 16 عاماً وأكثر من 16 عاماً، وفي مختلف فروع تلاوة القرآن (الإخوة)، وحفظ القرآن (الإخوة والأخوات)، والترتيل (الأخوات)، ومفاهيم القرآن (الإخوة والأخوات)، والأذان (الإخوة)، والتواشيح(الإخوة ـ بدون موسيقى).

وسيتم منح الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى في فرع التلاوة للكبار 1500 يورو، و1200 يورو، و1000 يورو حسب الترتيب، كما سيتم منح الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى في مختلف فروع المسابقة جوائز نفيسة.

وتتكون لجنة التحكيم في المسابقة من أساتذة القرآن والمحكمين الدوليين وتنعقد على هامشها البرامج التعليمية ومحفل الأنس بالقرآن الكريم.

هذا ويذكر أن المسابقة في دورتها الثامنة أقيمت أبريل 2020 للميلاد بالتزامن مع شهر رمضان المبارك في المرحلتين التمهيدية(بشكل افتراضي) والنهائية(بشكل حضوري)، وذلك للذكور والاناث في مختلف فروع التلاوة، والترتيل، والحفظ، ومفاهيم القرآن، وتقليد التلاوة، وتفسير سورة القيامة باللغتين العربية والفارسية والأذان والتواشيح على مستوى أوروبا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة