البث المباشر

المانيا تحرر عدداً من الرهائن وتلقي القبض على الجاني

السبت 11 مارس 2023 - 14:04 بتوقيت طهران
المانيا تحرر عدداً من الرهائن وتلقي القبض على الجاني

أطلقت الشرطة الألمانية سراح الرهائن الذين جرى احتجازهم أكثر من 4 ساعات، واعتقلت الجاني في مدينة كارلسروه جنوب غربي البلاد، حسبما أفادت سلطات الشرطة المحلية يوم الجمعة.

واتخذ الجاني المُشتبه به عدة أشخاص كرهائن في صيدلية في الساعة 4:30 مساءً، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية "دي بي أيه".

واستغرقت العملية اللاحقة ساعات عدة قبل أن تدخل الشرطة الصيدلية نحو الساعة 9:10 مساءً، وتعتقل المشتبه به، بحسب شرطة كارلسروه.

وتشير النتائج الأولية إلى أنّ المبنى يخضع حالياً للتفتيش، ولم ترد أي أنباء عن وقوع إصابات.

وذكرت إذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيله" أنّ حالة من القلق والترقب تسود كارلسروه بولاية بادن-فورتمبيرغ جنوب غربي ألمانيا، بعد احتجاز رهائن بإحدى الصيدليات.

من جانبها، ذكرت صحيفة "شتوتغارتر ناخريشتن" المحلية أنّ عدد المحتجزين في الصيدلية اثنين، وأنّ الجاني طالب من أجل إطلاق سراحهما فدية مليونية من رقم واحد، وهو ما يعني أن الرقم يتراوح بين مليون وحتى تسعة ملايين يورو.

ووجهت الشرطة الألمانية المواطنين بتجنب الاقتراب من منطقة العمليات واتباع تعليمات القوات المشاركة في العملية. كذلك، تم تخصيص مدرسة لإيواء السكان، ودعت الشرطة "أي شخص لا يستطيع العودة إلى منزله في الوقت الحالي بسبب إجراءات الشرطة باللجوء إلى مدرسة نيبينيوس شوله".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة