البث المباشر

الباكستان.. التعاون مع إيران في مجال الطاقة سيدخل مرحلة جديدة

السبت 11 مارس 2023 - 13:38 بتوقيت طهران
الباكستان.. التعاون مع إيران في مجال الطاقة سيدخل مرحلة جديدة

اعرب وزير الطاقة الباكستاني، عن تقديره لموقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن تعزيز العلاقات الثنائية، لا سيما في مجال الطاقة، وقال أن التعاون بين البلدين سيدخل مرحلة جديدة.

ووصل "خرم دستغير خان" إلى طهران مساء الجمعة للقيام بزيارة رسمية إلى جمهورية إيران الإسلامية واللقاء مع عدد من المسؤولين الايرانيين.

وقبل مغادرته متوجهاً إلى إيران، قال وزير الطاقة الباكستاني في مقابلة خاصة مع وكالة الجمهورية الاسلامية للأنباء (إرنا)، مستذكراً زيارته إلى طهران قبل اشهر: "نتائج الزيارة السابقة كانت مثمرة للغاية حيث توصل البلدان إلى اتفاقيات جيدة لتعميق التعاون في قطاع الطاقة."

وأضاف: في هذه الزيارة، ستتم متابعة التقدم المحرز في الاتفاقات السابقة الخاصة بتصدير 100 ميغاواط من الكهرباء إلى باكستان، والتي تم الانتهاء من خطتها لخط نقل الكهرباء من قبل البلدين.

وقال دستغير خان: باكستان تحاول شراء الكهرباء من إيران، والزيارة الحالية هي مفاوضات لغرض تحديد السعر النهائي.

واضاف وزير الطاقة الباكستاني: إسلام آباد تسعى جاهدة لرفع مستوى هذه العلاقات وتحديد سبل جديدة لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقة مع طهران.

واكد العزم الجاد لإيران وباكستان على تعزيز العلاقات، وأضاف: إن العلاقات بين البلدين تتجاوز الأحداث الإقليمية والدولية، وكلا البلدين جاران لبعضهما البعض ولهما قواسم مشتركة ثقافية وتاريخية وجغرافية قوية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة