البث المباشر

الخارجية العمانية ترحب باستئناف العلاقات الدبلوماسية السعودية الإيرانية

الجمعة 10 مارس 2023 - 17:33 بتوقيت طهران
الخارجية العمانية ترحب باستئناف العلاقات الدبلوماسية السعودية الإيرانية

رحبت وزارة الخارجية العمانية باستئناف العلاقات الدبلوماسية السعودية الإيرانية وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدة أقصاها شهران.

وأعربت الوزارة عن الأمل بأن تساهم هذه الخطوة في تعزيز ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة وتوطيد التعاون الإيجابي البناء الذي يعود بالمنفعة على جميع شعوب المنطقة والعالم.

هذا وبعد عدة أيام من المفاوضات المكثفة، وقع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني "علي شمخاني" ونظيريه السعودي في بكين على اتفاق استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران خلال توقيع بيان رسمي، بين إيران والسعودية والصين.

وبحسب وكالة انباء الإذاعة والتلفزيون الإيراني، فإن عقب الزيارة التي قام بها الرئيس الإيراني "ابراهيم رئيسي" الى بكين مؤخراً، بدأ "علي شمخاني" منذ يوم الاثنين 6 مارس الجاري بمتابعة اتفاقيات هذه الزيارة وإجراء محادثات مكثفة مع نظيره السعودي لحل المسائل العالقة بين كل من إيران والسعودية.

وفي ختام هذه المفاوضات، اليوم 10 مارس 2023، صدر بيان ثلاثي في ​​بكين وقعه ممثل قائد الثورة الاسلامية – أمين المجلس الأعلى للأمن القومي "علي شمخاني" والمستشار في مجلس الوزراء ومستشار الأمن القومي السعودي "مساعد بن محمد العيبان" و عضو المكتب السياسي في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي " فانغ يي" ورئيس مكتب اللجنة المركزية في الشؤون الخارجية بالحزب وعضو المجلس الحكومي في الصين الشعبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة