البث المباشر

الجهاد الإسلامي الفلسطينية : السينما الإيرانية رائدة أفلام المقاومة

الجمعة 10 مارس 2023 - 13:54 بتوقيت طهران
الجهاد الإسلامي الفلسطينية : السينما الإيرانية رائدة أفلام المقاومة

قال ممثل حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في طهران ناصر ابو شريف : "السينما الإيرانية هي حاملة راية أفلام المقاومة".

وأضاف أبو شريف :"إن إيران دولة مقاومة، وخطتها الأساسية ومشروعها أنها لا تريد أن تكون جزءاً من مشاريع الآخرين فهي لديها مشروعها المستقل، وهو المقاومة".

وأضاف: "لهذا السبب شُنّت حرب واسعة ضد إيران وواجهت إيران المشاريع الغربية بهذه المقاومة".

وشارك ناصر أبو شريف بالحضور في حفل ختام الدورة السابعة عشرة لمهرجان المقاومة السينمائي الدولي في عسلوية، وقال : "إن جميع الإجراءات التي تتخذها إيران هي في إطار المقاومة".

وأكد ممثل حركة الجهاد الاسلامي:" إن إيران كانت حاملة راية المقاومة في مختلف قضايا المنطقة مثل فلسطين ولبنان وقدمت العديد من الأفلام في هذا المجال واصبحت حاملة راية افلام المقاومة".

واستطرد حديثه في هذا السياق مشيراً الى ان مصر كانت قد عملت في مجال أفلام المقاومة منذ 1948 بحيث قدمت سبعة أفلام كبيرة وجيدة لكنها لم تكن متنوعة مثل الانتاجات الايرانية في هذا المجال.

واضاف ناصر ابو شريف قائلاً: "انه على الرغم من ان الدول العربية قامت ببعض الأعمال في مجال افلام المقاومة لكنها لم تصل إلى المستوى الإيراني الذي يبقى الأكثر تنوعاً من غيره في هذا المجال".

وأضاف: "لحسن الحظ ، أضيفت وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية مؤخراً إلى العملية الحالية، واتخذت إيران خطوات جديدة في هذا الصدد ودخلت المشهد حتى تكون حاملة راية المقاومة للعمل في هذا المجال".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة