البث المباشر

أكبر أربعة بنوك أمريكية تتعرض لخسائر فادحة في قيمتها السوقية

الجمعة 10 مارس 2023 - 07:55 بتوقيت طهران
أكبر أربعة بنوك أمريكية تتعرض لخسائر فادحة في قيمتها السوقية

جاءت نهاية التعاملات في الأسواق المالية الأمريكية، يوم الخميس، صادمة، بخسائر كبيرة تكبدتها أكبر 4 بنوك أمريكية، في مقدمتها بنك "جي بي مورغان" الذي خسر منفرداً ما قيمته 20 مليار دولار.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أنّ قطاع البنوك الأمريكية عانى من خسائر واسعة في سوق الأسهم المالية، في تعاملات، يوم الخميس، وخسرت أكبر أربعة بنوك أميركية 47 مليار دولار من قيمتها السوقية.

وشعر مستثمرو البنوك بالفزع من قرار مجموعة "أس في بي" المالية، ببيع جزء كبير من محفظتها من الأوراق المالية بخسارة قدرها 1.8 مليار دولار، في تعاملها مع تدفق الودائع، مما أدّى إلى خفض مخزون البنك الذي يركز على التكنولوجيا إلى النصف.

وخسر أكبر بنوك الولايات المتحدة، "جي بي مورغان"، حوالي 20 مليار دولار من القيمة السوقية الخاصة به في تعاملات يوم الخميس، في حين حقق "بنك أوف أمريكا" خسائر بما يقرب من 15 مليار دولار.

كذلك، انخفضت القيمة السوقية لشركة الخدمات المالية العملاقة "Wells Fargo" بمقدار 8.5 مليار دولار، كما وصل انخفاض سهم "سيتي جروب" إلى 3 مليارات دولار.

وتعاني الصناعة المصرفية الأمريكية من خسائر غير محققة، تزيد عن 600 مليار دولار على حيازاتها من الأوراق المالية، وفقاً لشركة "Federal Deposit Insurance Corp".

وتأتي هذه الخسائر، حسب الشركة، نتيجة تخزين السيولة النقدية الإضافية في السندات، عندما كانت المعدلات منخفضة للغاية، والآن بعد ارتفاع المعدلات، انخفضت أسعار السندات بشكل كبير، ليؤدي إلى هذه الخسائر الفادحة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة