البث المباشر

سوريا تحذر إسرائيل من مغبة الاستمرار في جرائمها

الثلاثاء 7 مارس 2023 - 18:24 بتوقيت طهران
سوريا تحذر إسرائيل من مغبة الاستمرار في جرائمها

حذرت وزارة الخارجية السورية من استمرار استهداف مطار حلب الدولي، مؤكدة انه مطار مدني واحدى قنوات وصول المساعدات الانسانية للمتضررين من الزلزال المدمر.

أكدت وزارة الخارجية السورية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن العدوان الإجرامي الذي ارتكبه الكيان الإسرائيلي فجر اليوم واستهدف خلاله مطار حلب الدولي يعكس من أبشع صور الهمجية واللاإنسانية للكيان الإسرائيلي، وممارسته لأشد وأفظع الانتهاكات للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي.

وأضافت الوزارة أن سوريا تحذر الكيان الإسرائيلي من مغبة الاستمرار في ارتكاب هذه الجرائم، وتدعو المجتمع الدولي لإدانتها والعمل على وضع حد لها، خاصّة وأنها تنذر بالمزيد من التهديدات والأخطار للأمن والسلم في المنطقة والعالم.

وقررت وزارة النقل السورية، في وقت سابق اليوم، "تحويل هبوط الطائرات والرحلات الجوية المقررة والمبرمجة عبر مطار حلب الدولي لتصبح عبر مطاريّ دمشق، واللاذقية الدوليين".

وقالت وزارة النقل السورية، في بيان لها، إنه "إثر الـعدوان الإسـرائيـلي الذي استهدف مطار حلب الدولي وأدى لخروجه عن الخدمة تقرر تحويل هبوط طائرات المساعدات الإغاثية الإنسانية لمتضرري الزلزال، والرحلات الجوية المقررة والمبرمجة عبر مطار حلب الدولي لتصبح عبر مطاري دمشق، واللاذقية".

ودعت الوزارة، "المسافرين لترتيب أمور سفرهم ونقلهم، ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية"، مؤكدة أن "كوادرها باشرت عمليات الكشف عن الأضرار في مطار حلب الدولي، ليصار إلى إصلاحها بالتعاون مع الشركات الوطنية المعنية".

وكانت وزارة الدفاع السورية أعلنت خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة جراء "عدوان إسرائيلي استهدف المطار".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة