البث المباشر

فيلم إيراني يفوز بجوائز في مهرجان بلغراد

الثلاثاء 7 مارس 2023 - 16:30 بتوقيت طهران
فيلم إيراني يفوز بجوائز في مهرجان بلغراد

حصد الفيلم السينمائي الإيراني «الحرب العالمية الثالثة» ثلاث جوائز رئيسية في مهرجان بلغراد السينمائي الدولي في صربيا.

وأسدل المهرجان الصربي بدورته الـ51  الستار علي فعالياته مساء الأحد حيث فاز الفيلم للمخرج هومن سيدي بثلاث جوائز رئيسية للمهرجان وهي جائزة "فيكتور بلغراد لأفضل فيلم في المهرجان" و"جائزة أفضل إخراج" و"جائزة أفضل ممثل" لمحسن تنابنده. ويعتبر المهرجان هو الأقدم مهرجان سينمائي في أوروبا.

ويعرض الفيلم الحرب العالمية الثالثة في مشاركته الدولية الحادية والعشرين في قسم المنافسة بمهرجان لوكسمبورغ السينمائي الثالث عشر حاليا، وسيُقام الحفل الختامي لهذا الحدث خلال الأيام المقبلة.

وحصل هذا الفيلم على 9 جوائز دولية حتى الآن، وفي حفل توزيع جوائز الفيلم الآسيوي السادس عشر، تم ترشيح محسن تنابنده لجائزة أفضل ممثل، وسيُقام حفل توزيع الجوائز 12 مارس/آذار 2023 في هونغ كونغ.

والفيلم من إخراج هومن سيدي مثل السينما الإيرانية في قسم أفضل فيلم دولي لأوسكار 2023 ، وبعد مشاركته الناجحة في مهرجان البندقية وحصوله على جائزتين لأفضل فيلم وأفضل ممثل في قسم الآفاق، سجل حضورا ناجحا في النسخة الخامسة والثلاثين من مهرجان طوكيو السينمائي الدولي، والنسخة الثامنة من مهرجان العالم الاسيوي السينمائي في لوس أنجلوس ومهرجان ستوكهولم السينمائي في السويد، وأُدرج في قائمة أفلام بالم سبرينغز 2023.

وشارك في تمثيل أدوار الفيلم ممثلون بينهم محسن تنابنده وندا جبريلي ومهسا حجازي ونويد نصرتي ولطف الله سيفي وحاتم مشمولي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة