البث المباشر

الخزعلي : فصائل المقاومة في العراق هزمت أكبر قوة عسكرية بالعالم

السبت 4 مارس 2023 - 22:17 بتوقيت طهران
الخزعلي : فصائل المقاومة في العراق هزمت أكبر قوة عسكرية بالعالم

أكد الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم السبت، أن فصائل المقاومة في العراق هي التي انتصرت على أكبر قوة عسكرية في العالم.

وقال الشيخ الخزعلي، في كلمة له خلال مهرجان يوم الشهيد المقاوم، "نستذكر اليوم أرواح 5 من الشهداء الذين ارتقوا سوية وكانوا كوكبة من النجوم اللامعة في سمائنا".

وأضاف سماحته ان "كل شهدائنا الذين ارتقوا في سبيل الدفاع عن الوطن ومقدساته هم شهداء المقاومة"، مؤكداً أن "كل شهدائنا قادة وكل قادتنا هم شهداء".

وبين  أن "أغلب الشهداء وخاصة الشهداء الخمسة الذين تحل ذكراهم اليوم هم من قاوم الاحتلال الأمريكي وهؤلاء الشهداء كانوا على بصيرة من أمرهم وقد لبوا فتوى المرجعية بالجهاد الكفائي"، مضيفاً أن "فصائل المقاومة في العراق هي التي انتصرت على أكبر قوة عسكرية في العالم".

وتابع أن "شهداء اليوم هم شهداء المقاومة ونحتفي بهم كونهم اتصفوا بكل الصفات الحسنة فالشهداء الخمسة أصحاب الخلق الرفيع وماذا عساي أقول في شجاعة الشهيد الحاج مهدي الكناني"، مبيناً أن "الشهيد قاسم سليماني قال لي إنه لم ير أحدا في شجاعة الحاج الشهيد مهدي الكناني".

ولفت الى أن "سبب تسمية عصائب أهل الحق بإخوة زينب هو الشهيد الحاج مهدي الكناني فعندما استهدف الإرهاب الداعشي مرقد العقيلة زينب ـ عليها السلام ـ حينئذ تحركت الغيرة العراقية"، مؤكداً أن "الشهيد الحاج مهدي الكناني أصر على أن يكون أول الذاهبين للدفاع عن مرقد العقيلة زينب عليها السلام".

وتابع سماحته أنه "تكلمت مع الشهيد الكناني بالرجوع لعائلته فقال لي لن أترك مرقد العقيلة زينب ـ عليها السلام ـ يتعرض للإرهاب وهو قد كان في مقدمة مواجهة الدواعش التكفيريين"، مبيناً أن "الشهيد أبو صديقة عندما كان في سوريا قال إن المعركة الحقيقية بالعراق فهي معركة وجود والشهيد مهند الدبي كان مخلصا في عمله وأصر على المشاركة بجبهات القتال ضد الإرهاب".

واشار الى ان "دماء الشهداء دين في رقابنا جميعا ونبقى مقصرين بحقهم ويجب أن يكون لأسر الشهداء الذين لبوا فتوى الجهاد عيش رغيد تنعم به"، داعياً "الحكومة الموقرة إلى الاعتناء بعوائل الشهداء الذين قدموا التضحيات للوطن والمقدسات".

المصدر: العهد نيوز

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة