البث المباشر

البنتاغون تعلق على انسحاب روسيا من معاهدة ستارت-3

الأربعاء 1 مارس 2023 - 10:22 بتوقيت طهران
البنتاغون تعلق على انسحاب روسيا من معاهدة ستارت-3

أكد نائب وزير الدفاع الأمريكي، كولين كال، أمس الثلاثاء، إن تعليق روسيا لمشاركتها في اتفاقية الخفض والحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية لن يؤدي إلى تغييرات كبيرة في مسألة المفتشين الثنائية.

وقال كال في تصريحات صحفية: "من وجهة النظر العملية، لن يؤدي التعليق إلى تغييرات كبيرة. روسيا على كل الأحوال لم تكن تستوفي متطلبات عمليات التفتيش".

ووقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق من أمس الثلاثاء، قانونا بشأن تعليق مشاركة روسيا في معاهدة خفض الأسلحة الاستراتيجية والحد منها "ستارت -3".

وجاء في نص الوثيقة: "تعليق العمل بالمعاهدة المبرمة بين روسيا والولايات المتحدة، حول التدابير المتعلقة بخفض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والحد منها الموقعة في مدينة براغ في 8 أبريل 2010".

يشار إلى أن بوتين، أعلن الثلاثاء الماضي في خطابه أمام الجمعية الفيدرالية، تعليق روسيا التزامها بمعاهدة "ستارت" المبرمة مع واشنطن للحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية النووية.

وأكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أنه يجب على الغرب الجماعي أن يغير منهجه تجاه المخاوف الأمنية لروسيا حتى تستأنف موسكو مشاركتها في معاهدة "ستارت".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة